غدًا.. حفل لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية بحضور السيسي

الجمعة 29 مارس 2019 | 02:41 مساءً
كتب : إيناس رأفت

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا السبت، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، حيث وجهت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، الدعوات لحضور الحفل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ووجه السيسي، رسالة تحية وتقدير للمرأة المصرية تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة، الذي وافق يوم 8 مارس الماضي، وقال: "تحيةً وتقديرًا واحترامًا لكل سيدة ناضلت وحقّقت مُنجزات في كل الميادين، ودافعت عن معاني الحرية والإنسانية والحياة على مر العصور.. دُمتُنّ رمزًا للقوة والعطف والنُبل والشجاعة، وكل مفردات الحياة والحب والجمال".

وأضاف: "ضربت المرأة المصرية أروع الأمثلة في شجاعتها وقدرتها على التحدى، حينما أصرت على المضى قدما في مواجهة أعداء الوطن، ولم تخش إرهابهم وعنفهم، بل قدمت أغلى ما تملك زوجا وابنا وأخا فداءا لهذا الوطن العظيم"، موضحا أن الواجب الوطني والمسئولية أمام التاريخ تحتم علينا أن نسرع الخطى لتمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقدرتها ومكانتها.

حيث شهدت المرأة المصرية خلال الأعوام الخمسة الماضية اهتماما كبيرا بدورها، وحصلت على العديد من الامتيازات منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا