نهضة مصر للنشر تحتفل مع الفنان فاروق حسني بكتابه الجديد

الثلاثاء 02 ابريل 2019 | 11:36 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

نظمت دار نهضة مصر للنشر حفل توقيع كتاب "فاروق حسني يتذكر.. زمن من الثقافة" للفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق بحضور: الدكتور مصطفي الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والأستاذ محمد إبراهيم رئيس مجموعة شركات نهضة مصر،عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، وزاهى حواس وزير الاثار الأسبق، والكاتبة فريدة الشوباشى، والإعلامية لميس الحديدى، والفنانة الهام شاهين، والمخرجة ايناس الدغيدى إلى جانب مجموعة من كبار المفكرين ونخبة الثقافة والفن والإعلام في مصر.

الكتاب هو سيرة ذاتية للفنان فاروق حسني كتبتها الكاتبة إنتصار دردير، ويسرد أهم الأحداث الثقافية على مدى الربع قرن الماضي الذي تولى فيه منصب وزير الثقافة منذ 1987 وحتى عام 2011.

وشهدت فترة توليه الكثير من الإنجازات والنجاحات والمعارك، والتي توقف عندها الكتاب بموضوعية شديدة. الكتاب مزيج من السيرة الذاتية، وأسئلة من الكاتبة، وشهادات عدد من الشخصيات العامة.

كما تضمن عددًا من الأحداث والمواقف يرويها "حسني" لأول مرة.

وقد صرحت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر قائلة: "كتب السير الذاتية من أهم ما تقدمه نهضة مصر للقارئ في عالمنا العربي، وخاصة الشباب، ليتعرفوا على الجوانب الشخصية والمهنية لأهم الشخصيات التي حققت إنجازات كبرى وغيرت من ملامح بلدنا، وهو ما قام به بالفعل وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، فعلى مدار أكثر من عقدين قام بإنجازات رائعة من: إنشاء عدد ضخم من المتاحف والمكتبات، وحملات غير مسبوقة لترميم الآثار، وإعادة افتتاح دار الأوبرا المصرية، فقد قام بنقلة ثقافية حقيقية حرصنا على تأريخ تفاصيلها ونقل فترة هامة في حياتنا كانت لها الفضل في تشكيل عقول ووجدان الآلاف من الناس خلال حقبة زمنية معينة".

وشهدت الاحتفالية دائرة نقاش ضمت الفنان فاروق حسنى والدكتور مصطفى الفقى والكاتبة انتصار دردير وإدارتها الإعلامية نشوى الحوفي.

فاروق حسني

فاروق حسني

فاروق حسني

فاروق حسني

فاروق حسني