اليوم.. انطلاق المنتدى الصوفي العالمي بأندونسيا بمشاركة محمود التهامي

الاثنين 08 ابريل 2019 | 03:00 مساءً
كتب : إيناس رأفت

سافر الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين والمبتهلين، ومؤسس مدرسة الإنشاد، إلى دولة إندونيسيا، للمشاركة في فعاليات "المنتدي الصوفي العالمي"، والذي من المقرر أن ينطلق بداية من اليوم ٨ حتى ١٠ أبريل الجارى، فى مدينة بيكالونجان بجاوة الوسطي .

حيث أحيا نقيب المنشدين، منذ أيام مولد السيدة زينب في الحسين، وشهد تزاحاماً شديدًا وتدافع من الآلاف من مريدي الطرق الصوفية للاحتفال بمولدها والتبرك بها، في الليلة الختامية للمولد، وأشعل التهامي ساحة الحسين بإنشاده أجمل القصائد الصوفية حبًا في آل البيت وآل الرسول، الذي ألهب حماس الحضور من جميع الفئات، خاصة مُريدي الطرق الصوفية من جميع المحافظات على مستوى الجمهورية الذين حضروا لإحيائه.

الجدير بالذكر أن المنتدى يعقد تحت عنوان " دور التصوف في سعادة الإنسان وسلامة الأوطان "، برعاية جمعية الطريقة المعتبرة النهضية، برئاسة الحبيب محمد لطفي بن علي بن يحي، وبالتعاون مع وزارة الدفاع الأندونيسية.

يهدف المنتدى إلى التصدى لما تمر به الأمة الإسلامية من غزو فكري وثقافي يستهدف ثوابتها ومصادرها وتشويه لحقيقة الإسلام وجوهره ورسالته، كما يهدف إلي توحيد جهود العلماء وأهل الطريق الذين يحملون علي عاتقهم حمل الراية الإسلامية، ونشر قيم الحب والوسطية والإيمان للإنسانية جمعاء.