باحث سياسي: حادث الشيخ زويد يعكس إفلاس الجماعات الإرهابية

الاربعاء 10 ابريل 2019 | 09:45 مساءً
كتب : حسن بيومي

أدان الحسيني الكارم، الباحث في الشؤون السياسية والاقتصادية، الحادث الإرهابي الذي وقع ظهر أمس، بمنطقة سوق الشيخ زويد، والذي استشهد على إثره النقيب محمد شلبي رئيس مباحث الشيخ زويد ومعاونه، وفردي شرطة وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين.

وأكد الكارم، أن ما حدث يعكس إفلاس الجماعات الإرهابية، وتراجعها، باستهدافها لسوق يكتظ بالمدنيين في وضح النهار، لإسقاط أكبر عدد ممكن من الشهداء خلال استهداف نقطة التأمين، كعادتهم المستمرة خلال جولات الرئيس الخارجية، لمحاولة إحراج مصر دوليًا.

واعتبر الحسيني أن استخدام الننظيمات الإرهابية للأطفال والقاصرين في تنفيذ الهجمات الإرهابية والعمليات الانتحارية، يشير إلى عملية غسيل للعقول غير الناضجة، لاستغلالها لصالح تنفيذ أجندات مخابراتية تخدم علي سياسات الطامعين، بعد أن نجحت القوات المسلحة والشرطة في السيطرة على شمال سيناء، وإحكام القبضة الأمنية وتراجع واختفاء العمليات الإرهابية.

وفي السياق نفسه، أشاد الحسيني الكارم، بجولة الرئيس الدولية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أشاد ترامب بجهود الرئيس السيسي في مواجهة الإرهاب بكل حسم وقوة، والعمل علي ترسيخ أسس التسامح والتآخي، فضلا عن سعي الرئيس للتوصل لحل عادل للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا