غًدا.. انطلاق الماراثون الانتخابي لنقابة الصيادلة بمشاركة 624 مرشحًا

الاثنين 15 ابريل 2019 | 12:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يتنافس 624 مرشحًا غدًا الثلاثاء في انتخابات نقابة الصيادلة، بينهم 81 مرشحًا بالنقابة العامة وموزعين كالتالي: 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، و68 على باقي المقاعد البالغ عددها 12 مقعدًا، وفي النقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحًا على كافة مقاعد النقابات على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع أبوابها غدًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء في كافة محافظات الجمهورية، حيث تم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية بأفضل صورة لاستقبال الصيادلة الناخبين، وتم مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من التجهيزات المطلوبة لضمان نجاح سير العملية الانتخابية، حيث تم أمس الأول السبت تسليم أوراق التصويت بالانتخابات لـ12 محافظة شملت المحافظات الحدودية وجنوب وشمال الصعيد، وسيتم اليوم تسليم باقى المحافظات.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، حيث تم انتداب 30 قاضيًا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية.

ويمكن للصيدلي التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨ مع استثناء من هم فوق سن الـ60، لأنهم معافون من سداد الاشتراكات، ويمكن سداد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب، حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها.

وأعلنت اللجنة المشرفة، أنه لا توجد لجان للمغتربين، ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

اقرأ أيضا