رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سامر سلامة: قدرة الاقتصاد الفلسطيني على توليد فرص عمل جديدة محدودة

مؤتمر العمل العربي

قال سامر سلامة، وكيل وزارة العمل بدولة فلسطين، إن القضية الفلسطينية تمر بأخطر مراحلها وخاصة أمام إصرار وعنجهية الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة ترامب فيما بات يعرف بصفقة القرن.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني لأعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي، الذى ينعقد خلال الفترة من 14 إلى 21 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف سلامة، أن الرئيس أبو مازن ومعه القيادة الفلسطينية ومن خلفهم الشعب الفلسطيني والشعوب العربية ومحبي الحرية والعدالة والسلام في جميع أنحاء العالم قد قالوا لا كبيرة لصفقة القرن في تحدي واضح وصريح للمؤامرات التي تحاك على قضيتنا العادلة.

واشار الى أن دولة فلسطين تواجه العديد من التحديات على صعيد قطاع العمل، إذ تصل نسبة البطالة في البلاد إلى 29% من مجموع القوى العاملة، وفي صفوف الشباب وخريجي الجامعات تصل إلى 54%، فيما لا تتجاوز نسبة مشاركة المرأة الفلسطينية في سوق العمل ال 20%.

واضاف:" قدرة الإقتصاد الفلسطيني على توليد فرص عمل جديدة محدودة جدا، إذ لا تزيد فرص العمل الجديدة عن 15 ألف فرصة عمل سنويا في الوقت الذي يدخل لسوق العمل أكثر من 40 ألف داخل جديد معظمهم من خريجي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات