الصيادلة تعقد جمعيتها العمومية بمنافسة 624 مرشحًا

الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 12:54 مساءً
كتب : سهام يحيى

بعد دقائق قليلة من انعقاد الجمعية العمومية، يتنافس اليوم 624 مرشحاً فى انتخابات نقابة الصيادلة، بينهم 81 مرشحاً بالنقابة العامة وموزعين كالتالى 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعداً، بينما بالنقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحاً على كافة مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وفتحت اللجان المشرفة على اﻻنتخابات صناديق الاقتراع اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءاً، فى كآفة محافظات الجمهورية، حيث تم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية بأفضل صورة لاستقبال الصيادلة الناخبين، وتم مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من التجهيزات المطلوبة، لضمان نجاح سير العملية الانتخابية، حيث تم أمس السبت، تسليم أوراق التصويت بالانتخابات ل12 محافظة شملت المحافظات الحدودية وجنوب وشمال الصعيد، وسيتم اليوم تسليم باقى المحافظات.

تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل ، حيث تم انتداب30قاضياً من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية.

ويمكن للصيدلى التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨، مع استثناء من هم فوق الـ60 عام فهم معفين من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشار الانتخابات فى حينها، لاتوجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

اقرأ أيضا