جابر: "انزل شارك" تتجول في الأدرن لحث المصريين علي المشاركة فى الاستفتاء

الخميس 18 ابريل 2019 | 08:14 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

‎قال عادل جابر أمين عام الاتحاد العام للجالية المصرية بالأردن، إن الجالية دشنت حملة "انزل وشارك"، والتي تتجول في أنحاء الأردن، لافتاً إلى عقد الندوات للتعريف بأهمية التعديلات الدستورية وضرورة المشاركة في الاستفتاء.

‎وأضاف جابر، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن الحملة تتجول في الاردن منذ الجمعة الماضية، في محافظة اربد و الشونة الشمالية التابعة لاربد، علاوة على محافظة المفرق ومحافظة البلقاء، مضيفاً:" نستغل وجود اللجان القنصلية التي تقدم الخدمات للمصريين في أماكنهم، وهناك تحضيرات واتصالات مع رموز المصريين، ويتم طباعة منشورات بالمواد المراد تعديلاتها، لشرح تلك التعديلات".

‎وأعرب عن أمله في أن يكون للمصريين في الخارج تمثيل فعال أكثر من ذلك، داعياً ابناء الجالية المصرية هناك للنزول والمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية كواجب وطني، لا يجوز انكاره.

‎وأضاف:" المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، لا يعتبر رفاهية، بل مهمة قوية للدفاع عن سمعة مصر امام المغرضين، ويجب على الجميع الخروج والاصطفاف أمام اللجان، حتى نبرهن للعالم أجمع بأن لمصر جنود في الخارج والداخل، يملكون الوعي الكامل بمكتساباتهم وحقوقهم الدستورية والسياسية".

‎ونفى جابر، وجود بعض ممكن يحشدون لقول "لا" للتعديلات الدستورية بين أناء الجالية المصرية في الأردن، معلناً أن الجميع سيشارك ليضرب اروع الأمثلة في الانتماء للوطن.

اقرأ أيضا