رئيس مدينة الخانكة يقود مسيرة بالأعلام لتشجيع الناخبين على النزول للاستفتاء

الاحد 21 ابريل 2019 | 01:34 مساءً
كتب : محمد ضوه

قاد اللواء ياسر حفناوي رئيس مركز ومدينة الخانكة، اليوم الأحد، مسيرة بالاعلام تشجيعًا للمواطنين على النزول للتصويت علي الدستور.

شارك في المسيرة، طلال ربيع نائب رئيس المدينة، وصلاح محروس مدير الإدارة التعليمية، والشيخ صبحي بهلول مدير إدارة الأوقاف، ونجلاءعبد السلام سكرتير عام المجلس، وبعض موظفي مجلس المدينة وموظفي التربية والتعليم، وعدد من الأئمة التابعين لإدارة الأوقاف.

وقاد رئيس المدينة، المسيرة من أمام المجلس مروراً بالمستشفي المركزي و المحكمة الجديدة والتأمينات الاجتماعية، وصولا إلي لجنة مدرسة السادات الصناعية، وذلك لحث المواطنين علي الخروج لإبداء الراي للاستفتاء علي الدستور، وسط رفع علم مصر. وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت وتستمر حتى غدًا الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وتستقبل اللجان الانتخابية بربوع المحافظات، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثاني على التوالي، والتي تصل لـ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

اقرأ أيضا