مباريات كأس الأمم هتتذاع فين؟.. بلدنا اليوم تجيب

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 04:13 مساءً
كتب : أحمد حسن

لا تزال مسألة بث مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي من المقرر أن تُقام في مصر، تؤرق الشارع الرياضي المصري، خاصة وإن الأمور الأن ليست واضحة فيما يتعلق ببث المباريات على قنوات مفتوحة تُمكن الجماهير المصرية من متابعة المباريات بدون تكلفة مادية.

وقال محمد ثابت مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن من المفترض أن يكون هناك اجتماع بين التلفزيون المصري والكاف، للاتفاق على بث المباريات على القنوات الأرضية، حيث لم يُحدد ثابت، إن كانت البطولة كلها ستُذاع على التلفزيون الأرضي أو بعضها، وأشار إلى أن هذا الأمر سيُحسم قريبًا.

محاولات أون

وعلمت "بلدنا اليوم" من مصادرها الخاصة، أن قناة أون سبورت، تحاول الحصول على حقوق بث مباريات مصر في البطولة من شركة لاجادير الفرنسية المسؤولة عن الحقوق التسويقية لمباريات البطولات التي تُقام تحت لواء الاتحاد الأفريقي، ويبذل مسؤولو شركة برزنتيشن جهودهم من أجل الحصول على حق إذاعة مباريات مصر.

البث الأرضي

ويحاول التلفزيون الأرضي الحصول على نسبة بث 75% من مباريات البطولة، من بينها مواجهات مصر ومباريات ربع ونصف النهائي بجانب المواجهة النهائية، حيث أن الطلبات المادية الكبيرة التي طلبها الاتحاد الأفريقي يحول أمام رغبة التلفزيون المصري في شراء كل مباريات البطولة؛ ولكن في كل الأحوال التلفزيون لديه حق إذاعة المباريات بحسب لوائح الكاف، إلا أن نسبتها سيتم الاتفاق عليها لاحقًا.

باقة "بي ان سبورتس"

وعلمت بلدنا اليوم، أن شبكة قنوات بي ان سبورتس، قررت طرح باقة خاصة لمباريات كأس الأمم؛ سيتم الكشف عنها في بداية شهر يونيو المقبل، ولم تُحدد سعر الباقة إلى الأن؛ ولكنها ستتجاوز مبلغ الـ1000 جنيه مصري؛ نظرًا لأهمية هذه البطولة للشارع الرياضي المصري، والتي تحظى باهتمام كبير من كل فئات المجتمع المصري.

"بي ان سبورتس" ترفض البث على المفتوح

في السياق نفسه، أكد مصدر بشبكة قنوات بي ان سبورتس، أن الشبكة ترفض بث مباريات المنتخبات العربية عبر البث المفتوح، وأكد أن بي ان تدرس فقط إذاعة مباراة الافتتاح والنهائي عبر البث المفتوح؛ ولكن باقي مواجهات البطولة ستكون من خلال باقة خاصة، سيتم طرحها للجماهير خلال الاسابيع المقبلة.