قرعة علنية على 288 وحدة سكنية للمنقولين من رفح والشيخ زويد بالعريش

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 05:17 مساءً
كتب : علي طلعت

أجريت محافظة شمال سيناء قرعة علنية على 288 وحدة سكنية في العريش، تم تخصيصها للمنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد، تحت إشراف وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وذلك في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي.

وأكد المحافظ، أن الوحدات السكنية في حي العبور بمدينة العريش، وتشمل كل وحدة علي ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام، مشيرًا إلى أنها المرحلة الأولي، حيث سيتم تسليم 1176 وحدة سكنية أخري في منطقة السبيل في المساعيد كمرحلة ثانية علي المتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد.

أضاف المحافظ أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري"استضافة"، حيث ستتحمل المحافظة مبلغ ٣٢٥ جنيه من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ ١٠٠ جنيه شهريا نظير الصيانة.

أشار المحافظ إلى تخصيص نسبة 5% أي بعدد 15 وحدة سكنية من الوحدات السكنية في المرحلة الأولي لذوي القدرات الخاصة، مؤكدًا علي تخصيص الأدوار الأرضية لهم، وذلك تيسيرًا عليهم.

وقال المحافظ أنه تقدم للحصول علي الوحدات السكنية 526 شخصًا، من بينهم 227 من مركز رفح و299 من مركز الشيخ زويد، مؤكدًا علي تخصيص الوحدات السكنية بنسبة 60% للمتقدمين من رفح و40% للمتقدمين من الشيخ زويد، مطالبًا المستحقين بالحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أنه سبق الإعلان عن قيام المحافظة بتوفير وحدات سكنية من مشروع الإسكان الإجتماعي، للأسر التي أضيرت بسبب الحرب علي الإرهاب، حيث سيقوم المواطن بدفع قيمة رمزية لا تتعدى مبلغ 100 جنيه شهريًا مقابل أعمال الصيانة والخدمات المشتركة، علي أن يكون المتقدم من المضارين من أهالي الشيخ زويد ورفح أو جنوب وغرب مدينة العريش، وممن تركوا مساكنهم، أو من أسر الشهداء والمصابين.

حضر القرعة العلنية كلًا من العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة ومحمد رضوان، مدير عام مديرية الإسكان، والعميد مصطفي محمد مصطفي، رئيس مركز ومدينة رفح، وإيهاب بكير رئيس مدينة الشيخ زويد والمتقدمين.

اقرأ أيضا