بعد استحداث وزارة "اللامستحيل".. الوحدة والتواليت أغرب الوزارات عالميًا

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 10:29 مساءً
كتب : شروق مدحت

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، من خلال تغريدة له على حسابه عبر "تويتر": "أطلقنا اليوم منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات.. وزارة اللا مستحيل"، مشيرًا بأنها وزارة غير تقليدية، بدون وزير، والقائمين عليها أعضاء مجلس الوزراء، وفى هذه المناسبة نستعرض أبرز أغرب 5 وزارات على مستوى العالم:

- في أكتوبر 2013 تم إنشاء وزارة جديدة في فنزويلا تحمل اسم "وزارة السعادة" من قبل نيكولاس مادورو، الرئيس الفنزويلي، ويأتي الهدف من ذلك تخفيف حدة الفقر والرعاية السامية والحساسة، للمواطنين وتوفير احتياجاتهم، مع الاهتمام بكبار السن وتنفيذ البرامج الاجتماعية.

- تعد "وزارة النساء" في تونس من أبرز الوزارات الغريبة حول العالم، التى قامها بتاسيسها النساء لتنفيذ سياسة الحكومة التونسية في مجالات المرأة والأسرة والطفولة، وأيضا تقديم خدمات إعلامية تتعلق بالمرأة والأسرة والطفولة، فضلا عن القيام بالبحوث والدراسات في مجالات الأسرة، والإشراف على المؤسسات التي تعمل في مجالات المرأة والأسرة والطفولة.

- فى 2014 قام رئيس وزراء الهند بتعيين ناريندرا مودي، وزيرًا جديدا لتعزيز "رياضة اليوجا" القديمة، إضافة إلى الأنظمة المختلفة للطب التقليدي.

- فى أبريل 2018 قامت رئيسة الوزراء البريطانية بإنشاء وزاؤرة جديد تحت اسم "وزارة الوحدة"وتم تعيين الوزيرة "ترايسى كروتش لمكافحة الشعور بالوحدة.

- فى عام 2014قامت اليابان بإنشاء وزارة غير رسمية ت حت عنوان"وزارة التواليت" حيث وزيرة تمكين المرأة هاروكو أريمورا، بإضافه الوزارة لنفسها وذلك لأنها تؤمن بأهمية تطوير المراحيض العامة من أجل تمكين المرأة في أماكن العمل الرسمية.

اقرأ أيضا