مرفت خليل: نتيجة الاستفتاء أظهرت حرص المصريين على أمن وسلامة الوطن

الاربعاء 24 ابريل 2019 | 09:56 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

هنأت المهندسة مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع لندن، والمتحدث باسم الاتحاد في أوروبا، الشعب المصري بوصول نسة الموافقة على الاستحقاق الدستوري، بالتعديلات لـ88%.

وقالت خليل، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إن الاستفتاء أظهر الشعبية التي يتمتع بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عكس ما روجت له الجماعة الإرهابية، موضحة: "هذا الرجل لايزال يتمتع بحب وثقة الشعب المصري".

ولفتت إلى أن مصريي الخارج، وضعوا حجر الأساس وأناروا شعلة البدء لهذا الاستحقاق الدستوري، لافتة إلى أن أدائهم كان مرضي فتحول الاستفتاء إلى احتفال للمصريين ببلدهم مصر في جميع دول العالم.

وعن دور الاتحاد العام للمصريين في الخارج، استطردت:" شكّل الاتحاد غرفة عمليات تضم قادة العمل العام في أكثر من 46 دولة، يغطون الأحداث وينقلون الصور والفيديوهات على مدار اليوم، إلى قنوات التليفزيون والاذاعه المصريه والجرائد، فكانت الغرفة هي المصدر الأساسي للمعلومات عن المصريين في الخارج في جميع وسائل الإعلام".

وذكرت خليل، أن نتيجة الاستفتاء أظهرت مدى حرص المصريين في الخارج، على أمن وسلامة الوطن، موضحة:" نحن في الخارج نعي الجهد المبذول من الرئيس ومؤسسات الدولة في دفع عجلة التطور والحفاظ على مقدرات هذا البلد، والحفاظ علي أمن واستقرار الشعب في الخمس سنوات الماضية، وجاءت هذه التعديلات الدستوريه لتوثق وتواكب هذا التطور بإعطاء كل ذي حق حقه كالمصريون في الخارج والمرأه والأقباط ووجود نائب او عدة نواب للرئيس".

ونوهت ئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع لندن، أن أهم بنود التعديل، بند تعديل المدة الرئاسية، كونه حصن الأمان الذي يضمن ان تكتمل جميع المشاريع العملاقة تحت إشراف السيد الرئيس وبنفس الكفاءة والسرعة.

وانتهت بقولها: "المصريين في الخارج لم تمنعهم الصعوبات التي صادفوها من بُعد المسافات عن لجان الاقتراع بسبب بعض الاعتصامات في العاصمه البريطانيه لندن، او مواجهة العناصر الارهابيه امام سفارة مصر، عن تأدية واجبهم الوطني".

اقرأ أيضا