إيكسون موبايل إيجبت: شراكتنا الناجحة مع مصر حققت نموا كبيرا

الخميس 25 ابريل 2019 | 04:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أشاد مدير شركة "إيكسون موبايل" في مصر، هشام العمروسي، بمستوى الشراكة الناجحة مع مصر، ودور الشركة في النمو الذي تحققه في الوقت الحالي.

وأوضح موقع "ذاوورلد فوليو" الاقتصادي، أن "إيكسون موبايل" لعبت دورًا هامًا في مصر على مدار قرن، وسوف تستمر في هذا النهج في الوقت الذي تتحرك مصر إلى بناء اقتصاد حديث ومتنوع.

وفي حوار مع الموقع، أوضح "العمروسي"، أنه من المهم الرجوع للتاريخ الطويل الذي يربط "إيكسون موبايل" بمصر، وكذلك وجودها في مصر، موضحًا أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 1904، الأمر الذي يعني مرور 115 عامًا من الشراكة الناجحة الذي ساهم في النمو في مصر.

وتابع أنه خلال هذه الفترة الطويلة، وكذلك الأوقات الجيدة والأوقات التي شهدت تحديات، فإن إيكسون موبايل عملت في مصر على أساس قوية من المبادئ والقيم الثابتة.

وبين أنه في 2016، بدأت مصر عددا من التدابير الإصلاحية للاقتصاد الكلي غير المسبوقة، وعلى مدار عامين، أظهرت بيئة الأعمال ومؤشرات الاقتصاد الكلي أن الاقتصاد يتطور بشكل أساسي، وهو التطور الذي لاقى اعتراف من جماعات الأعمال، كما أن ملاحظات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وكذلك وكالات الإئتمان الدولية، جاءت مشجعة وتعكس النهج الصحيح.

وفي نفس السياق، عبر العمروسي عن سعادة شركة أيكسون موبايل من الجهود التي تبذلها مصر لتحديث قطاع الغاز والنفط في مصر، وكذلك التأثير الإيجابي الذي تحققه هذه الصناعة، مشيرا إلى أن استراتيجية التحديث تهدف إلى تعزيز أداء القطاع عبر سلسلة القيمة بأكملها، وتجذب الاستثمارات وكذلك تصنع من مصر مركزا للطاقة.

وبيَّن العمروسي: "في نري، فمصر توازن لتصبح مركزا للطاقة في المنطقة نظرا لموقعها الجيوغرافي وبنيتها التحتية الحالية مثل قناة السويس وأنابيب النفط والغاز ومحطات الغاز المسال.

اقرأ أيضا