بوتين: هناك دول تحاول فرض نفسها كقيادات عالمية بالابتزاز والعقوبات

الخميس 25 ابريل 2019 | 05:41 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

هاجم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعض الدول التي تعرب عن مطالبها بالقيادة العالمية، وتلجأ للابتزازات وفرض العقوبات وتحاول فرض قيمها بالقوة، مشددًا على أن بلاده لا تتفق مع هذا النهج.

وأوضح "بوتين"، في حوار مع صحيفة "رينمين ريباو" الصينية قبل يوم من زيارته إلى بكين: "لسوء الحظ، تدعي بعض الدول الغربية القيادة العالمية وتستخف بشكل صارخ بمعايير ومبادئ القانون الدولي، وتلجأ للابتزاز وفرض العقوبات والضغط، وتحاول فرض قيمها ومُثلها المشكوك فيها على بلدان وشعوب بأكملها"، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

واستطرد: "نحن نختلف بشدة مع مثل هذا النهج"، مؤكدًا أن تفاعل السياسة الخارجية الروسية الصينية يعتبر عامل استقرار مهمًا في الشئون العالمية، وكذلك الدول التي تتبنى مواقف مشابهة.

ولفت الرئيس الروسي، إلى أن موسكو وبكين تواصلان التنسيق الوثيق للخطوات لتحسين الوضع الدولي وخلق نظام عالمي أكثر إنصافًا وديمقراطية، مشيرًا إلى أنه لتحسين الوضع الدولي وتشكيل نظام عالمي أكثر عدلًا وديمقراطيًا، ستواصل البلدين التنسيق الوثيق بشأن القضايا العالمية والإقليمية الملحة والتعاون المثمر في منابر متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة، ومجموعة العشرين، ومنظمة شانجهاي للتعاون، وبريكس، وأبيك.

اقرأ أيضا