"عاتبه على سرقة دراجته البخارية".. حكاية مسجل خطر قطع كف شاب بالمعادي

الخميس 25 ابريل 2019 | 02:58 مساءً
كتب : حسن سمير

لم يتوقع"عادل. ص" في العقد الثالث من عمره، أن تقطع يد، في مشهد صادم أعاده إلى عصور ما قبل فجر الإسلام، حينما علم أن مسجل خطر قام بسرقة الدراجة البخارية الخاص به، وفور معاتبته علي مافعله، طلب منه أن يدفع له مبلغ مالي وعندما رفض أقام عليه الحد بقطع كف يده بسيف، فى مشهد داعشى كامل الدسم.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى المقدم إسلام بكر، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادى، إشارة من أحد المستشفيات تفيد بوصول شاب مصاب بجرح غائر بالكف ومقيم بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين أن الشاب المصاب يدعى "عادل. ص"، عامل، مصابا بجرح غائر بالكف مقطوع.

شهود العيان بالمنطقة وأحد جيران الضحية، رووا أن المجني عليه تعرض لسرقة دراجته النارية ملكه منذ فترة بمنطقة البساتين، وحرر بها محضر بقسم شرطة البساتين برقم 8404 لسنة 2019، مضيفًا أنه بعد واقعة السرقة حصل على مقطع فيديو رصدته إحدى كاميرات المراقبة المحيطة بمحل الجريمة يظهر فيها شخص يرتدي جاكت يسرق الدراجة.

وتابع: "استطعنا الوصول إليه عن طرق ملامح جسده، وتبين أنه شاب يدعى (محمد. ر)، وعندما توصل إليه أخبره بأن الدراجة المسروقة لدى مسجل خطر بالمنطقة يدعى (كمال. أ)، وطلب المجنى عليه مقابلته على أحد المقاهى بالمنطقة من أجل إعادة الدراجة المسروقة، لكن المتهم الأخير طلب منه مبلغ مالي قدره 6 آلاف جنيه مقابل إعادتها وفي سبيل ذلك نشبت مشادة كلامية بينهما".

وأضاف أن المتهم انصرف وعاد بعدها بصحبته كلبان وفى يده (كزلك)، وقام بقطع كف المجني عليه باستخدام "السلاح الأبيض الذي كان بحوزته وأحدث إصابة صاحب المقهى بـ8 غرز.

وعلي االفور تم تشكيل فريق بحث وتمكنت ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي من ضبط المتهم "كمال. أ"، مسجل خطر وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات التي تجري معه.