محافظ الشرقية يتفقد مشروع إنشاء كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق

الخميس 25 ابريل 2019 | 04:09 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد رضا فوزي مدير إدارة مرور الشرقية، بتفقد أعمال إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى مزلقاني شرويدة والجامعة بمدينة الزقازيق، والمقام بتكلفة مبدئية 183 مليون جنيه ، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبرى.

واستمع المحافظ لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات بحضور مهندس الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمشروع عن المراحل المتبقيه للمشروع ومسارات وإتجاهات الكوبري.

وجه محافظ الشرقية بسرعة الانتهاء من تجهيز الطريق البديل، ورفع كفائته وتهيئته للمشاه و حركة السيارات تيسيرا على المواطنين و للبدء في إقامة و إنشاء أخر قاعدة خرسانية للكوبري بالإتجاه القادم من منيا القمح إلى الجامعة .

وطالب محافظ الشرقية، مسئول الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالإلتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

وأوضح محافظ الشرقية، أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

و إختتم محافظ الشرقية، جولته بتفقد أعمال مشروع إزدواج وتطوير طريق أبو حسين بعد الإنتهاء من نقل ورفع أكشاك الكهرباء والمحولات ونقل أعمدة الإنارة و الأشجار لتهيئة الطريق وتوسعته وفتحة أمام المارة وللقضاء على التكدس المروري ولتيسير الحركة المرورية.

اقرأ أيضا