"كونى أم"..7 أغذية للتغلب على العقم ومشاكل الإنجاب

الخميس 25 ابريل 2019 | 06:29 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعانى العديد من النساء من مشاكل العقم وعدم القدرة على الإنجاب بشكل طبيعي، ونقدم أبرز الأغذية التى تساعد على زيادة خصوبة المرأة وزيادة فرص الإنجاب بشكل طبيعى وذلك وفقا لما جاء فى موقع "بولد سكاي" ومنها:

- يعد الفول من أبرز الأغذية الغنية بالألياف والذى يساعد على زيادة فرص الإنجاب.

- يلعب التوت دورا هاما فى زيادة فرص الحمل ، كما نه يقلل من تلف الخلايا وحماية الأعضاء الداخلية من أضرار الجذور الحرة ، ويزيد من الصحة العامة ، مما يزيد تلقائيا من فرص الحمل.

تعمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم على تعزيز صحة العظام والصحو الإنجابية أيضا ولذلك ينبغى الإكثار من تناول منتجات الألبان الغنية بالبروتين الطبيعى.

- يساعد الإكثار من تناول البطاطس على تعزيز الخصوبة لفترة أطول، كما أنها توازن بين مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين في الجسم .

- تحتوي الخضراوات الورقية على حمض الفوليك والمواد الغذائية الأساسية الأخرى التي تعمل على تحسين الصحة العامة لدى النساء، كما أنها معروفة بتقليل مستويات التوتر في الجسم وزيادة الرفاهية العقلية أيضا.

- ينصح بالإكثار من تناول اللوز نظرا لغناه بفيتامين E والمنغنيز والنحاس والبيوتين، حيث يساعد فيتامين هـ في تحسين فرص الحمل والحد من فرص العيوب الخلقية للجنين بعد الولادة.