للاستفادة منها..تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة

الخميس 25 ابريل 2019 | 11:14 مساءً
كتب : إسلام السايس

لا شك أن القهوة هي المشروب المفضل لدي الكثيرين، والبعض قد يشعر بالإحباط والكسل إذا لم يستطع تناولها صباحاً، والكثير من الدراسات الطبية تضيف يومًا بعد يوم فائدة جديدة لشرب القهوة، لكن وفقاً لموقع "WebMD" هناك وقت معين لشرب القهوة يزيد من فائدتها للجسم.

أفاد الموقع بأنه نظراً لأن مستويات "الكورتيزول" تبدأ في الارتفاع بمجرد نهوضك من السرير، فإذا تناولت أول كوب من القهوة في الصباح الباكر أو على الإفطار، فإنك لن تستفيد بشكل كامل منها، وربما يتسبب ذلك في خلق شعور بالتوتر لا داعي له، وكذلك إذا كنت تفضل الانتظار حتى موعد الغداء لتناول كوبك الأول من القهوة، فإنك بذلك ستتناولها في الوقت الذي تكون فيه مستويات هرمون "الكورتيزول" مرتفعة، وهو ما يحد من فاعليتها.

وبالرغم من أن مستوى "الكورتيزول" ينخفض في فترة ما بعد الظهر، إلا أنه لا يُفضل تناول القهوة في مثل هذا التوقيت، والسبب في ذلك، يرجع إلى أن الكافيين يبقى في نظامك لمدة تصل إلى 12 ساعة، وبذلك فقد يتسبب في إصابتك بالأرق والتوتر، والأمر ذاته ينطبق على احتسائها في المساء.

وبذلك فإن أفضل وقت لتناول القهوة التي تحتوي على كافيين بالنسبة للشخص العادي، يكون خلال الفترة ما بين التاسعة والنصف والحادية عشرة والنصف صباحاً.

اقرأ أيضا