محافظ الفيوم يستمع لمشاكل أهالي قرى سنورس ويوجه بحلها

الثلاثاء 30 ابريل 2019 | 09:01 مساءً
كتب : محمود فرحات

عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا مع ممثلين عن أهالى قريتي جبلة والإخصاص التابعتين لمركز سنورس، للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم، وبحث الحلول المناسبة لها مساء اليوم الثلاثاء.

حضر اللقاء اللواء عبدالقادر النوري، سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس، والنائب أحمد مصطفي عبدالواحد عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس، وليلي طه قاسم مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ومديري مديريات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والطب البيطري والطرق، ورئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، ومسئولي الكهرباء والغاز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أشار محافظ الفيوم إلى أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات، التى يتم عقدها مع ممثلين عن قري المحافظة المختلفة، للوقوف علي المشكلات وبحث الحلول المناسبة لها، وأن جميع المواطنين سواسية لا فرق بين هذا وذاك والهدف الأساسي هو الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم.

و طرح أهالي قرية جبلة، مشكلة عدم استكمال خدمات الصرف الصحي بالقرية، حيث تم الانتهاء من نسبة 95% من الصرف، وأكد المحافظ أنه سيتولى بنفسه استكمال نسبة الــــ 5% المتبقية من المشروع حتى تعم الخدمة القرية بالكامل، كما تم مناقشة توصيل الغاز الطبيعى للقرية.

وكلف المحافظ مسئولي شركة الغاز بسرعة مخاطبة الهيئة، للبدء فى تنفيذ الأعمال وتوصيل الخدمة للقرية، كما تم مناقشة توفير سيارة إسعاف وطبيب مقيم بالوحدة الصحية بالقرية، وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة ببحث توفير سيارة الاسعاف لخدمة الأهالي.

وأكد المحافظ على ضرورة توفير طبيب مقيم بالوحدة الصحية بجبلة خلال عشرة أيام من الآن، كما تم مناقشة إحلال وتجديد مبني الوحدة البيطرية بجبلة وتحصين الماشية للوقاية من أمراض الجلد العقدي.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة سنورس بتنفيذ حملات مكبرة لتسوية وتمهيد الطرق الرئيسية والداخلية بقريتي جبلة والأخصاص، تصاحبها حملات للنظافة العامة، وناشد الأهالى بضرورة المشاركة فى حملات النظافة والتشجير التى سيتم تنفيذها.

اقرأ أيضا