بالصور.. وزير المالية: هناك إرادة سياسية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل

الخميس 02 مايو 2019 | 12:10 مساءً
كتب : سهام يحيى

انطلق اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر الصحة وحقوق الإنسان 2019 ، للمجلس القومي لحقوق الإنسان بإحدى الفنادق.

وحضر المؤتمر وزير المالية الدكتور محمد معيط، ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق، والدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

ويهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة بحماية ورعاية الحقوق الصحية للمواطن.مؤتمر الصحه وحقوق الإنسان بحضور وزير المالية ورئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك إرادة سياسية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، مضيفًا: "مفيش مشكلة نغلط ونتعلم من أخطائنا، ومصر النهاردة بتدير ميزانيتها بزراير مش ورق"، وأن المنظومة الإلكترونية هامة جدا خاصة بالنسبة لأصحاب المعاشات والرواتب.

 وأكد معيط، على أهمية التكنولوجيا والتأهيل المناسب للكوادر الشبابية في منظومة الصحة، موضحًا: "إذا كانت المرتبات مجزية دون أن توجد التكنولوجيا والتأهيل المناسب للكوادر البشرية لن تنجح منظومة التأمين الصحي الشامل".

وأعرب معيط عن أمله في "إصلاح منظومة الصحة، وأن تكون هناك هيئة للاعتماد والجودة تابعة لرئيس الجمهورية وليس الوزير"، مشيرا إلى أن أمله يكمن في إصلاح منظومة الصحة، مؤكدا وجود هيئة الاعتماد والجودة تابعة لرئيس الجمهورية وليس الوزير.

مالية ة

مالية ة

مالية ة

مالية ة

مالية ة

اقرأ أيضا