رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

اسعار الذهب

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعا جديدا في تعاملات اليوم الثلاثاء مع تراجع أسعار الأسهم في الأسواق العالمية ،في ظل تصاعد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين وتراجع توقعات المفوضية الأوروبية لنمو اقتصاد منطقة اليورو.

يأتي ذلك في الوقت الذي حد فيه ارتفاع الدولار من مكاسب الذهب حيث ارتفع مؤشر العملة الأمريكية إلى 38ر97 نقطة بارتفاع نسبته 12ر0% عن مستواه أمس.

وارتفع سعر المعدن الأصفر في تعاملات الثلاثاء بمقدار 80ر1 دولار أي بنسبة 1ر0% إلى 50ر1285 دولار للأوقية تسليم يونيو المقبل.

وسجل سعر الفضة تغييرا محدودا عن مستواه أمس ليسجل 926ر14 دولار للأوقية تسليم يونيو المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0440ر0 دولار إلى 7855ر2 دولار للرطل تسليم يونيو المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصاعد فيه التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين على خلفية تجدد التهديدات الأمريكية بفرض رسوم إضافية على السلع الصينية. وقال "روبرت لايتزر" الممثل التجاري الأمريكي في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إنه "على مدى الأسبوع الماضي رأينا تآكل التعهدات الصينية، ويمكنني القول إننا نرى تراجعا عن هذه التعهدات".

وكان الرئيس ترامب قد هدد بزيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من الواردات الأمريكية من السلع الصينية، من 10% حاليا إلى 25% اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

في الوقت نفسه أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء اعتزام نائب رئيس وزراء الصين "ليو هي" زيارة واشنطن، لعقد جولة جديدة من المحادثات التجارية مع الجانب الأمريكي تبدأ بعد غد الخميس وتستغرق يومين، على الرغم من التصعيد غير المتوقع في الحرب التجارية بين البلدين.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات