"الوزير" يدعو العاملين بالسكة الحديد للعمل الجاد لتحسين خدمات الركاب

الاربعاء 08 مايو 2019 | 09:40 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعرب وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن تقديره لجميع العاملين بالسكك الحديدية في عمليات تشغيل وإدراة المرفق، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري من أولويات الوزارة، حيث يُعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال تناول وزير النقل وجبة الإفطار، اليوم الأربعاء، مع عدد كبير من السائقين والفنيين والعمال بورش الفرز للسكك الحديدية.

وأوضح الوزير خلال اللقاء، أن الوزارة تسير في اتجاهين متوازيين بخصوص تدريب العاملين، الأول يتمثل في نقل الخبرات والتدريب على أحدث التكنولوجيا الخاصة بالسكك الحديدية من خلال التعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، حيث ستقوم هذه الشركات بتوريد قطع الغيار الأصلية وتركيبها بواسطة عمال مصريين تحت إشراف خبراء أجانب تابعين لهذه الشركات.

وأضاف: "الاتجاه الثاني يتمثل في إيفاد عدد من الفنيين والمهندسين للتدريب على الجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها في المصانع المنتجة للجرارات بالخارج".

وطالب الوزير، العاملين بضرورة بذل أقصى جهد خلال الفترة القادمة للنهوض بمنظومة السكك الحديدية التي تعتبر واحدة من أعرق السكك الحديدية في العالم، مشددًا على ضرورة تكاتف كافة طوائف السكك الحديدية من أجل تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، بحيث تصبح هيئة السكك الحديدية قاطرة للتطوير ومثالا للانضباط وداعمة للاقتصاد القومي.

واستطرد: "العمل يجري على قدم وساق في كافة القطاعات سواء عن طريق تدعيم أسطول الجرارات وأسطول عربات الركاب والبضائع أو تطوير المزلقانات والمحطات وتجديد السكة ونظم الإشارات الكهربائية، بهدف تحسين الخدمة المقدمة للركاب".

اقرأ أيضا