رغم الركود.. تحرك أسعار الذهب في السوق المحلي

الخميس 09 مايو 2019 | 05:57 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

على الرغم من ارتفاع معدلات الركود في مبيعات الذهب والتي بدأت بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وانصراف المستهلكين إلى شراء الأغذية والمشروبات وفقا لشعبة المشغولات الذهبية فقد ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في السوق المحلى.

وارتفعت أسعار الذهب بسبب تحرك الأسعار العالمية للأوقية بمثابة 9 دولارات مما أدى إلى ارتفاع سعر الجرام بما يعادل 3 جنيهات خلال تعاملات الجارية.

وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 615 جنيها، وجرام الذهب عيار 24 نحو 703 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 نحو 527 جنيها، وجرام الذهب عيار 14 نحو 410 جنيهات.

وبلغت أسعار الأوقية العالمية 1289 دولارا، وسعر الجنيه الذهب 4920 جنيها.

وتتغير أسعار الذهب وسعر الجرام وفقا لعدة عوامل من بينها الأسعار العالمية، وعملية العرض والطلب.

وكان "نادي نجيب"، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أكد أن مبيعات الذهب وصلت إلى أدنى مستوياتها، موضحا أنه قبل دخول شهر رمضان كان هناك إقبال من الجمهور على بيع ما لديهم من مشغولات بنسبة كبيرة، ومع بداية الشهر وحتى الأسبوع الأول يكون هناك عزوف عن شراء الذهب.

وأضاف "عضو شعبة المشغولات الذهبية"، أن إقبال المواطنين على الطعام والشراب، وتنظيم الموائد الرمضانية التي تجمع الأهل والأقارب سبب عزوفهم عن التوجه نحو شراء الذهب.

وتابع: حالة الركود لن تساهم في تراجع الأسعار بشكل كبير، والوقت الحالي فرصة لمن يرغب في الحصول على الذهب بأسعار مناسبة قبل نهاية الشهر.

اقرأ أيضا