أبرزها تقوية المناعة وتنظيف البشرة.. 8 فوائد لتناول العسل مع الماء

الخميس 09 مايو 2019 | 09:53 مساءً
كتب : إسلام السايس

بمعلقة واحدة فقط من العسل الأبيض مع كوب من الماء، يمكنك علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية الشائعة، وذلك نظراً لإحتواء العسل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ونستعرض أبرز الفوائد التي تعود على الفرد من تناول ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم ومن أبرزها:

التخلص من غازات البطن

أذا كن تعانى من غازات البطن التى تتسبب فى الضيق والإحراج أمام الجميع ، يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق تناول العسل مع الماء بشكل يومي.

تقوية مناعة الجسم

يحتوى العسل على الكثير من المعادن والعناصر التى تساعدك على تقوية نظام المناعة في الجسم، حيث يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والأنزيمات والمعادن، التي تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا الضارة.

التخلص من سموم الجسم

ينصح خبراء التغذية من تناول العسل مع الماء الدافئ، حيث يعتبر من افضل الخاطات التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، وللحصول على نتائج أفضل يمكن إضافة عصرة من الليمون تساعد على زيادة التبول.

تنظيف البشرة

يمتلك العسل نسبة كبيرة جداً من العناصر المضادة للأكسدة، التي تلعب دورهام في قتل الجراثيم، مما يساعد على بقاء البشرة نظيفة ونقية طوال الوقت.

خسارة الوزن

ينصح بتناول العسل الأبيض لراغبي التخلص من الوزن الزائد، حيث يعمل على حرق الدهون بشكل أسرع، فعند تناول العسل يرفع عملية الأيض ويساعدك على حرق الدهون بشكل سريع.

علاج التهاب الحلق

ينصح الأطباء بتناول كوب من الماء الدافىء مع العسل في الشتاء عند الأصابة بالتهاب الحلق، حيث يعمل على التخلص من أعراض التهاب الحلق، ويشكل علاجاً طبيعياً لالتهابات الجهاز التنفسي خلال الأيام الباردة.

تنظيم مستويات سكر الدم

يحتوى العسل على سكريات طبيعية تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتجنب الإصابة بمرض السكري، كما يمكن أن يلعب دوراً هاماً في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الوقاية من أمراض القلب

نظراً لاحتواء العسل على مركبات الفلافونيد والمواد المضادة للأكسدة، فهو علاج فعال يساعد على الوقاية من أمراض القلب، بالإضافة إلى إبطاء عملية أكسدة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.