محافظ القليوبية يناقش أوجه التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

الاحد 12 مايو 2019 | 04:53 مساءً
كتب : محمد ضوه

ناقش الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، خلال اجتماعه مع وفدا من الهيئة العربية للتصنيع أوجه التعاون المشترك لإنشاء وتجهيز عدد من المحطات الوسيطة لجمع القمامه في إطار جهود المحافظة للقضاء علي مشكله القمامة وتفعيل منظومة محكمة تضمن عدم وجود أي تراكمات بالشوارع.

وأكد مرزوق، أن الهيئة تقوم بتفيذ التصميمات والإشراف على التنفيذ والأعمال اللازمة له من أعمال بنية أساسية وشراء المعدات اللازمة لتنفيذ تلك الأعمال، خلال برنامج زمني محدد لضمان عدم تراكم المخلفات بعد رفعها ووجود محطة وسيطة لتجميع المخلفات مما سيساهم في التخلص من صورة التراكمات العشوائية للمخلفات، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى لتفعيل منظومة عمل إدارة المخلفات بالتعاون مع الجهات الشريكة.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية، انتهت من إنشاء ثلات محطات وسيطة بمدن طوخ والخصوص وشبرا الخيمة، وطلب المحافظ التعاون مع الهيئة في إمداد المحطات بالمعدات اللازمة لتشغيلها.

وفي سياق متصل، أكد وفد الهئة العربية للتصنيع، أن مشاركة الهيئة في تنفيذ منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات يأتي في إطار تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالدولة والاهتمام بالتخلص النهائي من المخلفات، من خلال توفير المعدات ووسائل النقل والمشاركة في إنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة.

اقرأ أيضا