محافظ الشرقية يكرم المهندسين والكيميائيين الجدد بشركة مياه الصرف الصحي

الاثنين 13 مايو 2019 | 08:08 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

في زيارته الأولى من نوعها لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية حفل تسليم شهادات ختام تدريب المهندسين والكيميائيين الجدد بالشركه، وذلك بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

وبدأت الزيارة بتفقد المحافظ ورئيس مجلس إدارة الشركة لغرفة (الإسكادا ) وهي غرفه التحكم المركزيه لمتابعة ومراقبة كافة المواقع ومحطات المياه علي مستوي المحافظه، إستمع المحافظ فيها لشرح تفصيلي من المهندس المختص عن كيفيه إدارة الغرفه وذلك من خلال خريطه مدون عليها جميع مواقع الإنشاء ومحطات المياه والمتصله إلكترونياً بعضها ببعض وكذلك بغرفة التحكم المركزيه والتي من خلالها يتم التعرف على جوده وكفاءه الخدمات المقدمه للمواطنين ، وكذلك حساب نسبة الفقد من خلال القراءه الإلكترونية للعدادات وتتبع خط السير لمعرفه أسباب الفقد ومن ثم تحديد المشكله ومكانها وضبط المخالفين ، فضلاً عن جداول إنشاء وتشغيل المحطات ومتابعة نسب تنفيذها ، كما يرتبط بهذه الغرفه هواتف سيارات الخدمات المتنقلة.

تفقد المحافظ ورئيس مجلس الإدارة بعد ذلك قسم شكاوي المواطنين والمختص باستقبال الشكاوي من المواطنيين علي الخط الساخن 125 وكذلك أرقام الموبايل والواتس آب ( 01205502098—01205502086) ويهدف القسم تسهيل وسرعه إصلاح شكاوى الواطنين والتعرف علي الفائض والنواقص داخل المخازن وبالتالي سرعه التحرك والإستجابه من كافه القطاعات لإنهاء وحل أيه أزمة طارئة من خلال الربط الالكتروني لمواقع السيارات المتنقله للشركه لتقديم الخدمات والاصلاحات والتحاليل السريعه كما يتم ربط قسم خدمه العملاء بخطوط مباشره بالشركه القابضه وكذلك بمجلس الوزراء .

وكخدمه جديده يتلقي القسم أيضا شكاوى الموظفين ويقوم بالعمل علي حلها لتوفير بيئة عمل لائقة لجميع العاملين بالشركة.

وتوجه المحافظ بعد ذلك لتفقد قسم خدمة العملاء والخط الساخن والمسؤل عن تقديم كافة خدمات الفحص والإصلاح والتغيير لعدادات المياه ، كما يقدم هذا القسم خدمة الشباك الواحد والذي يوفر كافة الخدمات والاستجابة السريعة لطلبات العملاء بأقصى سرعة وبأعلى كفاءة.

كما قام المحافظ بالمرور على قسم تعبئة وشحن طفايات الحريق بالشركة والمسئول عن عمل الصيانة اللازمة للاسطوانات ، وكذلك إعاده شحن الفارغ منها بالمواد الكيميائية العازلة و المضادة للحريق، يتميز هذا القسم بتوافر جميع إسطوانات الإطفاء لإخماد حرائق المواد الكيميائية والوقود والكهرباء والأجسام المشتعلة.

تضم شركه مياه الشرب والصرف الصحي مركزاً خاصاً لتدريب العاملين والمسئول عن تدريب الموظفين كيفيه التعامل مع المديرين والمواطنيين وفهم طبيعه الشخصيه ومعرفه أنواع الأنماط البشريه لتوفير جو عمل متميز وتحقيق الربط والانتماء التلقائي للشركه... حيث قام المحافظ بالمرور علي هذا المركز واستمع لشرح تفصيلي من المدرب المتخصص عن المناهج والمواد العلميه المقدمه للمتدربين وكذلك المده الزمنيه للتدريب حتي يصبح الموظف متمتع بمميزات البرنامج التدريبي المقدم.

كما شهدت جوله المحافظ التفقديه داخل شركه مياه الشرب تفقد لمركز المعلومات المطور والمسئول عن كافة العمليات والإجراءات والخدمات والتشغيل الكامل لجميع قطاعات الشركة من خلال حزمة من الكابلات والأجهزة والألياف المتصلة جميعها إلكترونياً وأيضاً المتصله بكافه الوحدات والأقسام والإدارات والقطاعات علي مستوي المحافظه والمؤمنه بكاميرات مراقبه داخلية والمزوده بأجهزة إطفاء إلكترونيه حيث يعتبر هذا المركز الفريد من نوعه والذي تتميز به شركه مياه الشرب بمحافظه الشرقيه عن باقي محافظات الجمهورية.

وختاما شارك الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي تسليم شهادات ختام تدريب 40 من المهندسين والكيميائيين الجدد والمعينين بالشركه والذين اعربواعن سعادتهم بتواجد محافظ الشرقيه بينهم لتحفيزهم وتسليمهم شهادات إجتيازهم التدريب.

أشاد المحافظ في كلمته ببرامج التدريب المقدمه للمتدربين وأهميه التدريب علي وجه عام في كافه المجالات والذى من شأنه أن يثقل المتدرب بالعديد من الخبرات والمميزات وكذلك تطوير أدائه مؤكداً على ضرورة تنوع برامج التدريب بين فنية وتنمية بشرية وكذلك تخصصية.

أوصى المحافظ في كلمته بأن يكون التدريب إسلوب حياه لجميع العاملين في كافه القطاعات مشيراً الي التجارب الرائده والناجحه للدول الإقتصاديه الكبري وأنها إستطاعت النمو والوصول للصداره من خلال ما قدمته من برامج تدريبيه للعاملين في قطاعاتها.

أوصى المحافظ جميع أبنائه الشباب والفتيات من المتدربين أوصاهم بمصر خيراً وقال لهم (مصر أمانه في أعناقكم انتم ابناءها) ، كما أوصاهم أن يكونوا من أوائل المطبقين والمنفيذين لشعار الخطه الإستراتيجيه لمحافظه الشرقيه " عقولٌ مستنيره وأيدٍ ماهره ".

وفي ختام الحفل قام المهندس شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإهداء درع تميز الشركه للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.