رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"البنتاجون" ينفي وجود خطط لإرسال قوات للشرق الأوسط في ظل التوترات مع إيران

ترامب

أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم ،عدم صحة التقارير، التي أفادت ان بلاده سوف ترسل قوات إضافية إلي الشرق الأوسط ،مضيفاً إنه لا توجد خطط حالية لإرسال قوات إضافية في ظل التوترات الحالية مع إيران.

يذكر أن صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية قد أوردت أن وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون" قام بتحديث الخطط العسكرية، متضمنة تصورا بشأن إرسال حوالي 120 ألف جندي امريكي إلى المنطقة في حال ما حاولت طهران شن هجوم أو سعت للحصول على سلاح نووي.

وزادت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وحلفائها،ومن بينهم دول الخليج من جانب، وإيران وحلفائها على الجانب الأخر خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي أثار قلق الدول الأوروبية المتحمسة لتجنب المزيد من التوترات في الشرق الأوسط.

ورداً على سؤال حول تقارير الصحيفة الأمريكية اليوم ، قال ترامب،التي دائما ما وجه لها الانتقادات: "أعتقد إنه خبر كاذب، حسنا؟ هل يمكن أن أقوم بذلك،مطلقا. ولكننا لم نخطط لذلك. اتمنى أن لا نضطر للتخطيط لذلك".

وتابع الرئيس الأمريكي: " إذا قمنا بذلك فإننا سوف نرسل المزيد من القوات أكثر من ذلك بكثير".

يذكر أن الرئيس الأمريكي وجه أمس الاثنين تحذيرا إلى إيران، وسط اتهامات متكررة من الولايات المتحدة بأن إيران تخطط للإضرار بمصالح أمريكا في الشرق الأوسط.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات