كشف غموض السطو المسلح علي سيارة وسرقة 439 ألف جنيه بالعبور

الثلاثاء 14 مايو 2019 | 08:50 مساءً
كتب : محمد ضوه

كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، غموض حادث السطو على سيارة ملاكي في مدينة العبور والاستيلاء على السيارة وبداخلها مبلغ مالي قدره 439 ألف جنية وفروا هاربين.

وتبين أن مرتكب الواقعة 7 أشخاص، وجري القبض على 5 متهمين منهم، وجارِ ضبط المتهمين الأخرين، وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهم.

وكان المقدم أحمد سليم، رئيس مباحث قسم شرطة العبور، قد تلقى بلاغًا من مالك مصنع ملابس وشريك بذات المصنع يحملان جنسية إحدى الدول العربية، أنه أثناء استقلالهما سيارة ملاكي قيادة الأول عقب عودتهما من فرع أحد البنوك بدائرة القسم وسيرهما بأحد الشوارع الخلفية لمصنعهما بالمنطقة الصناعية بدائرة القسم اعترضهما 4 مجهولين يستقلون سيارة ملاكي، واستولوا منهما على سيارتهما وبداخلها مبلغ مالى قدره 439 ألف جنية، وهاتف محمول خاص بالأول وفروا بها هاربين.

جرى تشكيل فريق بحث قاده اللواء هشام سليم مدير المباحث والعميد يحيى راضي رئيس مباحث المديرية، وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم 5 أشخاص "محددين"، بالإشتراك مع شخصين آخرين "جارِ تحديدهم".

واتفقوا فيما بينهم على سرقة المجني عليهما بعد علمهما بموعد صرف رواتب العاملين بمصنعهما من فرع أحد البنوك فأحضروا سيارة ملاكي وغيروا معالمها ولونها وتثبيت لوحات معدنية عليها غير خاصة بها، وتجهيز أسلحة نارية، واعترضوا سيارة المجني عليهما وقاموا بإنزالهما من سيارتهما تحت تهديد السلاح الناري والاستيلاء على سيارتهما وبداخلها المبلغ المالي وهربوا.

وجرى ضبط 5 من مرتكبي الواقعة، وبحوزتهم مبلغ مالي قدره 220 ألف جنية وضبط الدراجة النارية والسيارة المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة.

وتبين أن السيارة مُبلغ بسرقتها وكذا ضبط السلاح الناري المستخدم، وأرشد أحدهم عن السيارة المستولى عليها من المجني عليهما بمكان إخفائها بالقرب من مسكنه بالشرقية.

واعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الحادث وإنفاقهم جزءاً من المبلغ المستولى عليه وباقي المبلغ بحوزة الهاربين، وجارِ ضبطهما، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

اقرأ أيضا