رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

على "قدم وساق"| مصر تستعد لـ "العرس الإفريقي".. وهذه آخر جهود الكان

امم افريقيا

لا صوت يعلو فوق صوت الماراثون الإفريقي، الذي ينتظره عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وخاصة القارة السمراء.

وبعد إجراء قرعة البطولة الأقوى والأغلى والأغرق داخل القاره الإفريقية، يوم 12 أبريل الماضي، تحت سفح الأهرامات، بمنطقة الجيزة، حيث يتنافس على البطولة 24 منتخبا في نسختها الـ 32.

ويتم تقسيم الـ 24 منتخبا إلى 6 مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، بجانب أفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث.امم افريقيا

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية على 6 ملاعب في 5 مدن، وهم: استاد القاهرة واستاد السلام واستاد الدفاع الجوي واستاد الإسكندرية واستاد الإسماعيلية واستاد السويس.

وأسفرت قرعة بطولة أمم إفريقيا مصر 2019، عن منتخب مصر، في المجموعة الأولى رفقة كلاً من منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وجاءت أقوى مجموعات "كان 2019"، والتي يمكن أن يطلق عليها "مجموعة الموت"، الرابعة والتي ضمت كلا من: المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.

الملاعب المحددة للمجموعات

المجموعة الأولى"ستاد القاهرة الدولي"، المجموعة الثانية "استاد الإسكندرية"، المجموعة الثالثة "استاد الدفاع الجوي"، المجموعة الرابعة "استاد السلام"، المجموعة الخامسة "استاد السويس"، المجموعة السادسة "استاد الإسماعيلية".

وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - موريتانيا - أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون - غانا - بنين - غينيا بيساوامم افريقيا

وتستعرض "بلدنا اليوم"، آخر تطورات مصر استعدادًا لأمم إفريقيا:

أسعار التذاكر:

ارتفاع أسعار التذاكر أدي إلى غضب عارم في الشارع الكروي بمصر، بسبب الارتفاع المبالغ فيه من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، لذلك قررت اللجنة المنظمة، برئاسة هاني أبو ريدة، تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة، لمباريات مصر في البطولة، خلال دورها الأول إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه.

وذلك حرصا منها على تخفيف العبء عن جماهير كرة القدم المصرية، ولزيادة تواجدها في المدرجات، لتشجيع منتخب بلادها والاستمتاع بالبطولة، التي تقام على أرض مصر.

جاء ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن، وروعي فيها عددًا من العوامل المحددة لأسعارالتذاكر، مقارنة بالبطولات السابقة، وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد، وتكاليف تجهيز الاستادات والقيمة التسويقية للبطولة الحالية.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، أنها كانت تود لو أن باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكرالدرجة الثالثة لأقل من ذلك، أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك.

منتخب مصر

تداول البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قائمة من اللاعبين توضح بعض الأسماء المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019.

وخرج هاني رمزي المدرب المساعد لمنتخب مصر، ليكشف عن حقيقة هذه الاختيارات، مؤكدًا أن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، لم يعلن عن الأسماء في القائمة حتى الآن.

استاد القاهرة:

يعتبر من المستحيل أن تقام بطولة بقوة أمم إفريقيا، بدون خوض مباريات على استاد القاهرة الدولي، الذي يطلق عليه "ستاد الرعب"، نظرًا لأنه يبث الرعب في نفوس المنتخبات الإفريقية التي تواجه منتخب مصر.

ويتواصل العمل داخل ملعب استاد القاهرة على قدما وساق، من أجل الاستعداد بالشكل الأمثل لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2019.

ومن المقرر أن تقام مباراة افتتاح أمم أفريقيا بين مصر وزيمبابوي يوم 21 يونيو المقبل، كما يستضيف مباريات المجموعة الأولى.

مشاهدة مباريات البطولة

بدأ مساء أمس الثلاثاء، البث التجريبي لقناة "Time Sport" الرياضية الأرضية، التي يتزامن بثها مع الاستعدادات لافتتاح بطولة "الكان".

1- القناة تبث أرضيًا فقط، ولا يوجد لها تردد عبر قمر نايل سات.

2- تعرض القناة مباريات بطولة الأمم الأفريقية 2019، ويعلق عليها معلقين التليفزيون المصري.

3- يمكن الحصول على "فلاشة" يتم إضافتها لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، لالتقاط البث الأرضي الرقمي للقنوات الأرضية، التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

4- تستعد الشركة المصرية للقنوات الفضائية (CNE)، لطرح أجهزة البث الأرضي الرقمي للجمهور، من خلال مقراتها الرسمية، بحيث تساعد هذه الأجهزة الرقمية في مشاهدة قناة Time Sport بأعلى جودة ممكنة.

5- تم تطوير وتقوية محطات البث الرقمي الأرضي، وتوفير كل الإمكانات الهندسية المتاحة من أجل ظهور القناة بأعلى جودة ممكنة.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات