رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لارتفاع الأسعار.. أبناء الدقهلية يطلقون حملة "خليها تعفن" لمقاطعة السمك

السمك

دشن عدد من أبناء محافظة الدقهلية حملة على صفحات التواصل الإجتماعي، لمقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع بسبب ارتفاع الأسعار لأول مرة خلال شهر رمضان المبارك، حيث أطلقوا عليها "خليها تعفن"، في محاولة للضغط على التجار وتخفيض أسعار السمك.

قال محمد عبده، بائع سمك فى منطقة كفر البدماص، إن ارتفاع أسعار الاسماك لأول مرة خلال شهر رمضان قائلاً: "البلطى اللى كنا بنبيعه بـ30 جنية وصل لـ45، والبورى كان بـ28 بقى بـ60، دى أول سنة الأسعار تغلى فى رمضان، دائماً أسعار السمك بتقل فى رمضان بسبب ضعف الإقبال، وزيادة الإقبال على الفراخ واللحمة ".

وأشار عبدالفتاح محمود تاجر أسماك، أن سبب ارتفاع الأسعار أصحاب المزارع السمكية بسبب التحكم في بورصة الأسماك المعتمدة على العرض والطلب، في ظل غياب الرقابة.

وتابعت مني عبد الله ربة منزل، بأن أسعار السمك شهدت ارتفاع بشكل مبالغ فيه، وذلك يرجع لجشع واستغلال التجار، ودون سبب واضح للإرتفاع.

وأكدت "ربنا يرحمنا كان زمان أكلتنا المفضلة الأنواع المميزة كانت في متناول يد الجميع، ياريت سعره يرجع زي زمان، مشيرة أنا قررت مقاطعة السمك رغم أن الطبيب المعالج قال إني لابد من تناولي السمك".

وأوضح رشدي محمد أن البلطي الذي كنا نشتريه بسعر 20 إلى 30 جنيهًا ارتفع ووصل سعره من 40 إلى 60 جنيهًا، والبوري وصل سعره من 80 إلى 100 جنيه للكيلو، بينما وصل سعر السمك الأخضر إلى 80 جنيهًا للكيلو، وهذه الزيادات لم نراها في حياتنا ولا يمكن أن نتحملها بسبب محدودية الدخول لمعظم المواطنين".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات