رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

3 فوائد صحية تجعلك تشاهد أفلام الرعب

صور

الكثير منا يتجنب مشاهدة أفلام الرعب، وذلك يرجع إلى أسباب نفسية تجعل العقل يبتعد عن مثل هذه النوعية من الأفلام، لكن مؤخراً أثبتت دراسة حديثة، أن لمشاهدة أفلام الرعب تأثير إيجابى على الصحة.

وكشفت الدراسة التي أجريت فى جامعة بوردو أن مشاهدة أفلام الرعب تقوى عامل الثقة بالنفس وزيادة القدرة على التحدي والمواجهة، أو على الأقل التغلب على الخوف، مضيفه أن جمهور أفلام الرعب لا يشاهدها بحثاً عن الرعب، لأنه شعور سلبي، في أغلب الأحوال يكون الدافع هو الرغبة في أن يشعر المشاهد بالحيرة والترقب، كما تعمل على زيادة قدرة التحدي والمواجهة، أو على الأقل التغلب على الخوف.

كما قدمت الدراسة افتراضية أن بعض مناطق الغقل تنشط لتحدد ما إذا كان ما يتعرض له من خوف بناء على مصادر حقيقية أم أنها مجرد خدع تمثيلية، ويؤدى نشاط هذه المناطق إلى المتعة، والتي تأتي من عمل مناطق مختلفة من الدماغ معاً للإجابة على السؤال، العمل المشترك بين هذه المناطق في الدماغ هو ما يدفع البعض للهروب من مشاهدة أفلام الرعب، والبعض الآخر للبحث عنها، حسب ان لايت برس.

أضافت الدراسة أن مشاهدة أفلام الرعب تساعد على حرق السعرات، فعندما تشعر بالخوف عند مشاهدة فيلم رعب يزداد مستوى الأدرينالين في الجسم، وهو ما يزيد حرق السعرات الحرارية.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات