دراسة تكشف عن علاج سحري للحد من تناول الوجبات السريعة

الخميس 16 مايو 2019 | 10:40 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاج جديد يحتوي على بروتين الدماغ والذي يساعد الناس بشكل طبيعي في الحفاظ على وزن صحي، حيث أنه يستهدف الشهية، ويساهم في تقليل الرغبة في تناول الوجبات السريعة بشكل آمن وفعال.

وطبقا لنتائج الدراسة ، فإنه عند القيام بحقن هذا البروتين للفئران، فقدوا 5% من الدهون التي يحتويها أجسامها خلال 5 أيام فقط، وهو ما بعث الأمل في ان هذه المادة الكيميائية "ACBP" يمكن ان يكون لها نفس التأثير على البشرة، ويعمل ذلك البروتين المطور على الخلايا النجمية الموجودة في المخ، والمسؤولة عن نقل الأحماض الدهنية والدهون في الدم، إلى الخلايا العصبية، وهي عملية هامة لمعالجة المعلومات.

وأوضحت الدراسة بأن هذا البروتين يمكن ان يتحكم بشكل كبير في استهلاك الاطعمة، وبالتالي يحافظ على الوزن صحيا، وذلك لان العلاج يستهدف منطقة الجوع في المخ، ويكبح الشهية.

ومن جانبه قال البروفيسور، تيري ألكوير، من جامعة مونتريال بأن الخلايا العصبية، يمكن ان تلعب دورا كبيرا في تقليل شهيتنا تجاه تناول الطعام، حيث ان الخلايا النجمية، والمسؤولة عن إنتاج ACBP، تعد ضرورية للتحكم في التغذية والتمثيل الغذائي، وأوضح ألكوير أنه أجسامنا تحمل طفرات وراثية مختلفة مابين 5 إلى 10%، والتي تسبب في الإصابة بحالات السمنة. إلا انه عندما قام العلماء حقن الفئران المعدلة وراثيا التي تعاني من البدانة بالبروتين، أدى إلى تقليل تناول الطعام وفقدان الوزن بحدود 5% على مدى 5 أيام.

اقرأ أيضا