رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"أنا شربت حشيش يا سعاد".. ننشر أشهر إفيهات الزعيم في عيد ميلاده الـ 79

عادل إمام

في وقت من أجمل الاوقات التي يمر بها العالم الإسلامي والعربي، وفي إحتفالات لم يسبق لها مثيل وعرض دراما متنوع ومختلف يحتفل الأب الروحي والنجم الكبير الفنان عادل إمام بعيد ميلاده التاسع والسابعين وسط فرحة من قبل جمهوره كبيرة متمنين له دوام الصحة والعافية وان يظل الزعيم يمتع محبيه بأعماله المحببة .

منذ مسيرة أكثر من نصف قرن من الإبداع الفني التي قدمها الفنان عادل إمام ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، نجح الزعيم في رسم البهجة والسعادة على الوجوه، كما اشتهر بإفيهاته التي لا تزال تتردد على ألسنة جمهوره حتى يومنا هذا.

قدم الزعيم عادل إمام، كل الأنواع الفنية التي أحبها جمهوره بل وعشقها وتنوع ما بين "دراما، أكشن، كوميدى، اجتماعى، منحرف، ارهابي، هلفوت، صعيدي، فلاح، وجاد ايضا" ونجح فيهم جميعا.

ولا شك أن الفنان الكبير عادل إمام يُعد أحد أبرز صناع البهجة في الوطن العربي، فهو "أستاذ الكوميديا، و"زعيم الضحك"، الذي طالما أمتع جمهوره ونجح في رسم البسمة علي وجوه متابعيه، ومن موقعنا هذا تتمني جريدة"بلدنا اليوم" كل الصحة ودوام العافية للأب الروحي والزعيم الفنان عادل إمام وتزامنًا مع عيد ميلاده نستعرض لكم بظل خفة دم قريبة من الفنان الكبير عادل إمام أبرز الإفيهات التي أطلقها خلال رحلتها الماضية في العمل الفني وهي كالتالي:

1- بلد بتاعة شهادات صحيح

أحد أبرز إفيهات الزعيم، التي أداها دسوقي أفندي، السكرتير في فيلم "أنا وهو وهي"، ويُعد هذا المشهد هو البداية الحقيقة للفنان عادل إمام نحو عالم الشهرة النجومية.

2- متعودة دايمًا

قالها الزعيم في مسرحيته الشهيرة "شاهد ما شفش حاجة"، حيث أدى دور الشاهد سرحان عبد البصير.

3- بعد 14 سنة خدمة في ثانوي بتقولي أقف

أحد أشهر الإفيهات الساخرة للزعيم، والتي قالها ردًا على معلمته عفت التي جسدت شخصيتها الفنانة سهير البابلي، عندما طلبت منه الوقوف في أحداث مسرحية "مدرسة المشاغبين".

4- ناس طيبين أوي يا خال

كررها الزعيم في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، ولكن البداية كانت مع فيلم "المتسول"، ثم في مسرحية "الواد سيد الشغال".

5- أنا شربت حشيش يا سعاد

واحدة من أشهر قفشات النجم عادل إمام، والتي قالها لزوجته يسرا، في فيلم "كراكون في الشارع".

6- الساعة بخمسة جنيه والحسابة بتحسب

قالها "الزعيم"، في فيلم "عنتر شايل سيفه"، لتصبح بعدها لسان حال الكثيرين للرد على سؤال حول سعر شيء ما.

7- هو الدين بيقول إيه؟

من أشهر ما قاله الزعيم في فيلم "حسن ومرقص"، ورددها كثيرون من بعده.

8-"إحنا في زمن المسخ".

كان الزعيم عادل امام يطل من شرفة احد الفنادق الكبيرة المطلة على ميدان التحرير، وقال : "البلد دى اللى يشوفها من فوق، غير اللى يشوفها من تحت" .. وهناك افيه قاله وسط ميدان طلعت حرب، ضمن احداث فيلم "عمارة يعقوبيان" عندما صرخ قائلا :"إحنا في زمن المسخ".

"حتى الحكومة معرفتش"

9-لا ننسى ابرز إفيهات ضابط المباحث الشهير في فيلم "النوم في العسل": كانت أبرزها "لا حياء في الدين، لا حياء في العلم، لا حياء أمام رجال المباحث" .. و جملة اخرى أكثر كوميديا وهى : "حتى الحكومة معرفتش".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات