الدوريات الخمس الكبري| الألماني يواصل الإثارة.. والليجا حُسمت مُبكرًا

الجمعة 17 مايو 2019 | 04:16 مساءً
كتب : سعيد خالد

قاربت الخمس دوريات الكبرى في العالم على الانتهاء جميعها فقد انتهى الدوري الإنجليزي ويتبقى جولة في الدوري الإسباني ومثلها في الألماني، وجولتين في كل من الاإطالي والفرنسي.

ونرصد إليكم شكل المنافسة وبطل كل دوري:

الدوري الإنجليزي

حسم مانشستر سيتي، لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي لصالحه في الجولة الأخيرة بالفوز على برايتون برباعية مقابل هدف، بفارق نقطة عن ليفربول صاحب المركز الثاني والذي كان يتمنى تعثر منافسه.

الدوري الألماني

تتواصل المنافسة في الدوري الألماني الممتاز للجولة الأخيرة والمقرر إقامتها غدًا السبت حيث يحتل بايرن ميونخ المركز الأول برصيد 75 نقطة بفارق نقطتين عن بوروسيا دروتموند صاحب المركز الثاني.

ويحتاج بايرن للفوز على فريق آينتراخت فرانكفورت ليحافظ على اللقب بينما يحتاج دورتموند للفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ وتعثر بايرن للتتويج باللقب.

الدوري الإيطالي

يتبقى جولتين في الدوري الإيطالي الممتاز حيث خاضت الفرق 36 جولة فقط لكن يوفنتوس حسم اللقب لصالحه حيث يحتل المركز الأول برصيد 89 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه نابولي

الدوري الفرنسي

وفي الدوري الفرنسي يتبقى جولتين هو الآخر فقد حسمه باريس سان جيرمان لصالحه محافظًا على اللقب فهو يمتلك في رصيد 88 نقطة بفارق 16 نقطة عن ليل صاحب المركز الثاني.

الدوري الإسباني

برشلونة نجح في التتويج ببطولة الدوري الإسباني ومنذ عدة أسابيع حيث يتبقي جولة واحدة لختام الدوري ويتربع البلوجرانا على عرش الصدراة برصيد 86 نقطة.

اقرأ أيضا