تباين آراء طلاب أولى ثانوي بالإسكندرية بعد تعطل "السيستم"

الاحد 19 مايو 2019 | 01:28 مساءً
كتب : شيماء الدالي

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمدرسة الفواطم الثانوية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، حول آرائهم بمادة اللغة العربية، عقب تعطل السيستم الخاص بوزارة التربية والتعليم، بنظام التابلت

قالت مني محمد، إحدى الطالبات، إن الطلاب تفاجئوا أثناء إدخالهم الرقم السري الخاص بهم، بتعطل السيستم الخاص بالوزارة خلال تأدية الامتحان، وبعد ذلك تم تقسيمهم على فصول المدرسة من خلال المراقبين، مؤكدة أن تعطل السيستم تسبب فى حالة من القلق والتوتر بين الطلاب.

وتابعت ولاء عبد الفتاح، أنها كانت تتوقع تعطل السيستم خلال أول أيام الامتحانات، موكدة أن المنظومة الجديدة باستخدام نظام التابلت توثر على تحقيق رغبات الطلاب، بالإضافة لإحداث حالة من القلق والتوتر طوال فترات الامتحان.

من جانبه أكد مصطفى العجمي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد،ان عدد طلاب الصف الاول الثانوي، الذين يؤدون امتحان اللغة العربية اليوم، 43الف طالب تم توزيعهم في 109لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية.

واضاف "العجمي" ، انه تم تحويل الامتحان من النظام الالكتروني( التابلت) إلى النظام الورقي،بجميع مدارس الإسكندرية، بعد تعذر دخول الطلاب على الموقع، وذلك نظرًا لتعليمات الوزارة، وحفاظًا على استمرارية الإمتحان، وتم الدفع بالنسخة الاحتياطية الورقية بداخل اللجان كبديل عن التابلت.

علما بأن المدارس المسائية سوف تبدأ امتحانها بتجربة النظام الإلكتروني،وفي حالة عدم التمكن من الدخول للموقع يؤدون امتحانهم ورقيا.

ويؤي طلاب الصف الاول الثانوي اليوم امتحان اللغة العربية، بالنظام الجديد للوزارة، وشهدت بعض المدارس تجمع أولياء الأمور في انتظار انتهاء الإمتحان، وخروج الطلاب، وسط حالة من الترقب للاطمئنان على ابنائهم.

اقرأ أيضا