محافظ بني سويف يتابع سير العمل بمائدة إفطار الديوان بمسجد عمر بن عبدالعزيز

الاحد 19 مايو 2019 | 04:23 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

استعرض المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، تقرير عن مائدة ديوان عام المحافظة لافطار الصائمين التي تقام بالتعاون مع لجنة زكاة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف ، حيث اطمـأن المحافظ على استمرار توافر كافة سبل الراحة للمواطنين، وجودة واكتمال مكونات الوجبة المقدمة للصائمين.

وأكد المحافظ على أن المائدة الرئيسية التي تم تنفيذها ، تعد ضمن حزمة الجهود الهادفة إلى دعم احتياجات المواطنين الأكثر احتياجا في شهر رمضان الكريم ، بالإضافة إلى توفير الإفطار للصائمين من المغتربين والمسافرين خاصة وأنه تم اختيار موقع المائدة بالقرب من محطة السكة الحديد وفي منطقة حيوية.

وأشار اللواء عصام العلقامي السكرتير العام إلى أن المائدة تشهد اقبالا كثيفا من جانب المواطنين خاصة المغتربين (طلبة وغيرهم)، والمسافرين الذين تكون مواعيد رحلاتهم بالقطار متزامنة مع موعد الإفطار، كما تقصدها أيضًا بعض الأسر بأكملها ، لتناول وجبة الإفطار سوياً.

وأضاف السكرتير العام إلى أنه تم تنفيذ تكليفات المحافظ المستشار هاني عبد الجابر بتوفير كافة سبل الراحة لكل المترددين على المائدة ، حيث تم اختيار قاعة دار المناسبات بمسجد عمر بن عبد العزيز التي يتوافر بها المكيفات والمراوح الكافية ، وتحتوى على عدد كافي من الكراسي وطاولات الطعام ذات مستوى جيد.

ومن ناحيته أوضح المستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر بن عبد العزيز و المشرف العام على المائدة، أنه يتم توفير 600 وجبة متكاملة يومياً بالمائدة، بالإضافة إلى 100 وجبة أخرى يتم توزيعها خارج المائدة على المسافرين والمارين بالقرب من موقع المائدة والذين تصادف وجودهم موعد الإفطار.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المسجد، أن المائدة يحضرها المسافرون والمغتربون بكثافة، خاصة وأنها " المائدة "لا تقتصر على تناول الطعام فقط ، وإنما يتم قبل وقت الإفطار تنظيم محاضرات دعوية وتوعوية وتثقيفية، وإجراء مسابقات لبث روح المنافسة في الطاعة والعلم والسيرة النبوية والتعاون في الخير وخدمة المجتمع.

اقرأ أيضا