استشاري يوضح سبل تقوية مناعة الأطفال

الاثنين 20 مايو 2019 | 02:09 مساءً
كتب : هند صفوت

قال الدكتور هشام بهجت، استشاري طب الأطفال، أنه يتعين على الأم الأهتمام بتحسين مناعة طفلها وتقويتها، لكي يستطيع مواجهة كافة الأمراض الموسمية، وخاصة في فترة التقلبات الجوية الحالية.

وأوضح الدكتور "بهجت"، أنه يتعين على الأم أن تطعم طفلها طاعم صحي و متكامل بمجرد أن يتم شهره السادس، وأن تكون تلك الأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جهازه المناعي.

وأشار استشاري الأطفال، على ضرورة فتح شبابيك المنزل لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة يوميا، مع الحرص على غسل يدين الطفل بصفة دورية على مدار اليوم، بجانب إلى استخدام مطهرات في غسيل أرضيات المنزل، وإبعاد الألعاب القطنية عن الأطفال، لأنها مصدر لتجمع الجراثيم والفيروسات.

وأكد الدكتور "بهجت"، على أهمية فيتامين "C" للطفل، لذا يناشد الأمهات بإطعام أطفالهم الفواكة الغنية بفيتامين "C" كجوافة والليمون والبرتقال والكيوي، والفواكه الغنية بالماغنسيوم مثل الموز، وبجانب إطعام الطفل الطماطم والبروكلي، نظرا لاحتوائها على مادة مضادة للأكسدة والتي تساعد على تقوية المناعة.

وشدد استشاري الأطفال، على أهمية السوائل الدافئة، والتي تتمثل في الينسون والنعناع و وشوربة الفراخ، بالإضافة إلى تناول الطفل لعسل النحل، وذلك بمجرد إتمام الطفل عامه الأول ، بالإضافة إلى تناوله للمكسرات التي تعمل على تنشيط الجهاز المناعى بشرط أن تكون مطحونة ووسط الطعام.

اقرأ أيضا