رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ القليوبية يشارك في حفل تكريم خريجي المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية

المبادرة

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، في حفل تكريم خريجي المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية مصر بجامعة بنها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وإدارة التعليم الفني.

حضر الحفل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الطلاب، والدكتور هشام البطش نائب رئيس الجامعة، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وصادق السيد  مدير التعليم الفني.

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بإتمام المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية مصر مع خيرة شباب مصر الشباب الذي في يده الخير والنماء ومستقبل مصر الواعد، مقدما الشكر لرئيس جامعة بنها وأيضا للدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس الجامعة السابق ولنواب رئيس الجامعة ومدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر على جهوهم المبذولة في إنجاح المبادرة.

وأكد المحافظ أن صنايعية مصر هم قوي مصر الناعمة فلدينا شباب إذا جري منحهم  الفرصة سيكونوا مبدعين وهذا ما دعي اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل أن تكون مصر قوة إقتصادية كبيرة ولذا فاننا نجحنا في المحافظة بدعم الجامعة ومديرية التربية والتعليم الذان لها دور فعال ومميز في خدمة المجتمع والبيئة.

وطالب المحافظ في كلمته بتأهيل الطلاب للقيام بمشروعات إقتصادية وان المحافظة تدعم الشباب من أجل قيامهم بالمنافسة في سوق العمل فنجاح مصر الإقتصادي بأيدي شبابها ودعم الجامعة والتربية والتعليم ولدينا اساتذة خبراتهم وقدراتهم تفوق بكثير القدرات الدولية مشيدا بالمبادرة الرئاسية التي تحمل الخير لشباب مصر وصقل مواهب الطلاب وتدريبهم ليكونوا نموذج مشرف في المستقبل.

ووجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التحية والتقدير للدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية علي دعمه لجامعة بنها مطالبا بمزيد من الدعم المستقبلي واشاد بنجاح المرحلة الأولى والثانية من مبادرة صنايعية مصر.

وحول المبادرة قال رئيس الجامعة  أننا ندعم تلك المبادرات المجتمعية بشكل كامل وهناك تطورا لمفهوم دور الجامعة في العمل المجتمعي والذي سنعمل عليه خلال المرحلة المقبلة ونريد أن نجعل جامعة بنها هي بيت الخبرة الرئيسي في المحافظة والدور المجتمعي هو المستقبل الذي سنعمل عليه، وجري التعاون مع المجتمع المحلي موجها الشكر لجمعية الشبان المسلمين والمستشار حمدي ابو العينين بصفة خاصة  لدعمهم المرحلة الثانية.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم تن المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" والتى تم تدشينها بجامعة بنها تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نجحت في تحقيق الأهداف التي تم وضعها لتلك المبادرة حيث تم تدريب 245 طالبا خلال المرحلة الثانية من طلاب التعليم الفني موجها التحية والتقدير لكل من ساهم في انجاح المبادرة التي قادتها محافظة القليوبية والجامعة حيث تم تديب الطلاب علي الصناعات المختلفة. 

وأضاف أنه جري إطلاق المبادرة بمشاركة  245 طالبا وطالبة من مدارس التعليم الفنى بالمحافظة شاركوا  في ورش عمل تدريبية كمرحلة أولى بكليات الهندسة والفنون التطبيقية والتربية النوعية والحاسبات والمعلومات والزراعة والطب البيطري وكافة الكليات بالجامعة التى توجد بها تخصصات تتعلق بالتعليم الفنى بهدف الأرتقاء بافكارهم وتدريبهم واعدادهم ليكونوا نواة وركيزة للصناع المهرة في مصر بشكل يعود على الوطن بالإيجابية الحقيقية.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات