رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سفير الاتحاد الاوروبی بمصر: التكتل متمسك بالاتفاق النووي مع إيران

إيفان سوركوش

صرح إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بأن التكتل متمسك بالاتفاق النووي مع إيران ونأسف لانسحاب الولايات المتحدة بشكل منفرد منه " لأننا لازلنا نرى أنه أفضل البدائل لتغير الطموح النووي الإيراني".

وأضاف سوركوش"ننتقد أيضا التدخلات الإيرانية في المنطقة والبرنامج الصاروخي الإيراني، ونتفهم أن بعض دول المنطقة تشعر بالتهديد من الصواريخ الإيرانية، والأمر يحتاج لمزيد من المباحثات السياسية، ولابد من إيجاد حلول وسط والتفاوض بدلا من محاولة فرض حلول بالأسلوب العسكري، فنحن نفضل الحلول السياسية والتفاوض، والاتفاق النووي مهمة ولم يكن التوصل إليها سهلا بل احتاج لمباحثات طويلة و صعبة.

وتابع في تصريحاته علی هامش حفل الإفطار الذي أقامته السفارۃ اليوم في منزله أنه لايوجد حاليا إعداد لزيارة للمفوضة السامية للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني لمصر، ولكن التطورات في المنطقة وربما إطلاق صفقة القرن من واشنطن، التي ربما فى يونيو القادم، كلها أمور تحتاج لمشاورات بين الجانبين.

وفيما يتعلق بقضية الهجرة، قال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إن التكتل خصص 60 مليون يورو (حوالي 67 مليون دولار) فى صورة منح يتم من خلالها دعم مشروعات تصب فى مصلحة اللاجئين، لكن تمرير هذه المنح لا يزال فى قائمة الانتظار منذ عام فى مجلس النواب المصرى الذي لم يصدق بعد على هذه المنحة.

وكشف أنه سيتم عقد جولة جديدة من المباحثات بين مصر والاتحاد الأوروبى حول الهجرة في 10 يوليو فى القاهرة ،يرأس الجانب الأوروبي خلالها نائب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات