لمرضي السكري.. 7 أطعمة ينصح بتناولها فى شهر رمضان

الخميس 23 مايو 2019 | 09:47 مساءً
كتب : شروق مدحت

توجد بعض الأطعمة التى ينصح مرض السكري على الإكثار من تناولها وخاصة فى شهر رمضان، حيث تعمل بدورها على تحقيق توازن أكبر بين مستويات الجلوكوز والأنسولين، ولهذا نقدم نظام غذائي صحى لمرضي السكري وفقا لما جاء فى موقع healthfitnessrevolution :

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أبرز المكونات الطبيعية التى تساعد على خفض خطر الإصابة بمرض السكري، حيث يعتبر زيت الزيتون مصدرًا ممتازًا للدهون لمرضى السكر .

الأفوكادو

يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، التى تعمل على تعزيز مستويات الدهون والجلوكوز في الدم، وهو أمر مهم لإدارة الوزن والسكري.

الشوكولاتة الداكنة

تعد مصدرا كبير لمضادات الأكسدة، والتي ثبت أنها تتحكم في حساسية الأنسولين، وأيضا الجلوكوز، والرغبة الشديدة في تناول السكر، حيث أكدت الأبحاث أيضًا أن تناول الشوكولاته الداكنة يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام السكرية، وهو عنصر حوي في إدارة نسبة الجلوكوز في الدم.

الثوم

يتضمن الثوم أكثر من 400 مادة كيميائية نباتية، ويمكن استخدامه لتقليل المضاعفات الصحية المرتبطة بمرض السكري .

الجريب فروت الأحمر

يحتوي على مادة البكتين، وهي ألياف صحية تعزز مستويات الكوليسترول الصحية، ويساعد فى التخلص من الكوليسترول السيئ.

الكركم

يعتبر الكركمين المكون الرئيسي في الكركم، وهو يعمل على إدارة نسبة الجلوكوز في الدم، ولهذا فإن تناول مكملات الكركم لمدة 9 أشهر فقط قد يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض السكري.

السمك

يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 ويمكن أن يقلل المضاعفات المرتبطة بمرض السكري، ويعد السمك أداة لمكافحة أمراض الكلى لمرضى السكر، ولهذا ينصح بتناوله بمعدل لايقل عن مرتين أسبوعيا.

اقرأ أيضا