أسعار النفط تسجل أكبر تراجع يومي لها منذ بداية العام

الخميس 23 مايو 2019 | 10:34 مساءً
كتب : أحمد نادي

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط اليوم أكبر تراجع يومي لها منذ بداية العام الحالي، مع تزايد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، مما دفع المستثمرين إلى تجنب الأصول عالية المخاطر مثل النفط والأوراق المالية.

ففي بورصة نيويورك تراجع سعر النفط بأكثر من 5% اليوم وهو أكبر تراجع يومي منذ 24 ديسمبر الماضي.

وانخفض سعر خام برنت، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 3ر5% إلى 16ر58 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل. وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال في تعاملات بورصة لندن إلى أقل من 70 دولار للبرميل لأول مرة منذ أكثر من أسبوع، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

كما تضررت أسعار النفط من بيانات المخزون الأمريكي الصادرة في وقت سابق من الأسبوع الحالي، وأشارت إلى قفزة كبيرة في المخزون خلال الأسبوع الماضي.

فقد أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس ارتفاع المخزون الأمريكي من الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 7ر4 مليون برميل في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 600 ألف برميل.

وذكرت الإدارة أن مخزون البنزين ارتفع بمقدار 7ر3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي في حين ارتفع مخزون الديزل بمقدار 800 ألف برميل.

كانت معلومات معهد البترول الأمريكي الصادرة يوم الثلاثاء الماضي أظهرت ارتفاع مخزون الخام بمقدار 4ر2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم 17 مايو الحالي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 599 ألف برميل.