ارتفاع حصيلة وفيات جبل إفرست إلى 6 أشخاص خلال الموسم الحالي

الجمعة 24 مايو 2019 | 11:18 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن مسؤولون اليوم الجمعة وفاة ثلاثة من متسلقي الجبال الهنود فوق جبل إفرست الأسبوع الحالي، ما يرفع حصيلة الوفيات هذا الموسم فوق أعلى جبل في العالم إلى ستة.

وقال بابو شيربا، وهو منظم رحلات تسلق، إن متسلقا هنديا يدعى نيهال باجوان كان ضمن رحلة تسلق من فردين، وقد توفي في المعسكر الرابع بعد النزول من القمة في وقت متأخر أمس الخميس.

وقال شيربا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "وصل إلى القمة تمام الساعة الثامنة صباحا (0215 بتوقيت جرينتش)، ولكن قواه وهنت خلال رحلة النزول. وأعاده أربعة من مرشدي الشيربا إلى أدنى مخيم حيث توفى داخل الخيمة".

وقال ميرا أتشاريا، وهو مسؤول في هيئة تنشيط السياحة النيبالية، إن كالبانا داس وهي امرأة هندية /53 عاما/ كانت ضمن رحلة تسلق لنساء من ثلاث دول، توفيت أمس الخميس.

وأضاف أتشاريا أن أنجالي كولكارني، 53 عاما، التي كانت عائدة من القمة مع زوجها شاراد كولكارني توفيت خلال رحلة النزول أمس الأول الأربعاء.

وكان متسلقان أمريكي وهندي توفيا خلال رحلة النزول من قمة إفرست في وقت سابق الشهر الجاري، وفقد متسلق أيرلندي، يعتقد أنه فارق الحياة فوق الجبل.

وقال شيربا وهو المدير العام لشركة "بيك بروموشن" إن الاكتظاظ تسبب في انسداد المسار من المخيم الرابع فيما فوق.

وأضاف: "كان الجميع يريدون التسلق في نفس اللحظة".

ويحاول مئات المتسلقين سنويا الوصول إلى قمة إفرست وغيرها من قمم جبال الهيمالايا خلال موسم التسلق الربيعي الذي يستمر من أبريل وحتى مايو، وتودي الجبال بحياة العديد من المتسلقين سنويا.

اقرأ أيضا