الحفاظ على التراث المصري الاعلامي في اتفاقية بين التلفزيون المصري و المتحدة

الجمعة 24 مايو 2019 | 09:35 مساءً
كتب : إسلام السايس

وقعت اليوم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة الأستاذ "تامر مرسي"، المالكة لمجموعة إعلام المصريين و مجموعة دي ميديا الإعلامية بروتوكولا جديداً مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة الأستاذ "حسين زين" وذلك في أطار الحفاظ علي المحتوي المصري سواء ما تم إنتاجه سابقاً او حالياً من التلفزيون المصري و يمتلك حقوقه الرقمية.

ويقضي البروتوكول بإتاحة ذلك المحتوي علي المنصة الرقمية الجديدة "Watch iT" حصريا و التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صوره افضل و متطورة و حسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الإعلامي بأنواعه.

و المعروف أن منصة "Watch iT" قد تم أطلاقها مع بداية شهر رمضان المعظم بعد ان حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامى و البرامجى المميز علي شاشات القنوات المختلفة و ذلك لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال و متابعتها من خلال المنصة و بصورة حصرية و التي تعتبر بداية قوية لاطلاق المنصة .

و جاء البروتوكول الجديد مكملا لما تقوم به ادارة منصة Watch iT بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل في مكتبة التلفزيون المصري حصريا فى مختلف المجالات و يلائم مختلف الفئات و لا سيما ان التلفزيون المصري يمتلك الكثير من المحتوي المميز و الذي كان قد تم استباحته في الماضي علي العديد من المواقع علي شبكة الإنترنت.

وقد اكد الأستاذ "تامر مرسى" رئيس مجلس إدارة مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية أن شركات أنتاج المحتوى العالمية أو القنوات المتخصصة فى مختلف المجالات أتجهت عالميا الى حماية حقوق الملكية الفكري للمحتوى من خلال منصات رقمية مثل منصتنا "Watch iT" و بصورة حصرية.

و اشار الاستاذ "حسين زين" رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن البروتوكول هو جزء من مسئوليتنا نحو حماية حقوق المحتوى الإعلامى المصرى كما أننا نقدم المحتوى باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا و تعظم عوائده.

و اكدت الشركة المتحدة للخدمات الرقمية ان الوصول الي المنصة من خلال موقعها على الانترنت www.watchit.com أو من خلال تثبيت التطبيق الموجود علي متجر جوجل بلاي او ابل ستور.