جامعة بني سويف تصدر بياناً بشأن ما أثير من نائب الفشن حول الطلاب الكويتيين

السبت 25 مايو 2019 | 02:35 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

أصدرت جامعة بني سويف، قبل قليل، بيانا توضيحيا، جاء فيه: بالإشارة إلى الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو فيديو قديم لإحدى جلسات مجلس النواب المصري، وكان ذلك بتاريخ 4/12/2017، وقد قامت كلية الحقوق وجامعة بني سويف بالرد في حينه على تلك الادعاءات العارية عن الصحة والتي لا سند لها من الواقع والحقيقة.

وتابع بيان الجامعه: دليلنا على ذلك انه وكما سبق الرد بتاريخ 5/12/2017 فان احصائية عدد الطلاب الكويتيين من واقع السجلات والكشوف الرسمية والنتائج الرسمية للكلية في العام 2017 (تاريخ عقد جلسة مجلس النواب 4/12/2017)هي كالتالي.

أولا: إحصائية الطلاب المقيدين بالفرقة الاولي بكلية الحقوق وهم: 52 طالب نتائجهم على النحو التالي: 45 طالب راسب، 5 طالب متخلف، 2 طالب ناجح.

ثانيًا: إحصائية الطلاب الوافدين المقيدين بالفرقة الثانية نظامي: 98 طالب، 2 طالب ناجح، 14 طالب متخلف و84 طالب راسب.

وتضمن بيان الجامعه أن الفرقة الثانية (نظامى باق للاعادة)، 92 طالب، 3 طلاب ناجحين، 22 طالب متخلف و67 طالب راسب.

ثالثاً: إحصائية الطلاب الوافدين المقيدين بالفرقة الثالثة نظامي: عدد الطلاب 71 طالب، 18 طالب ناجح، 24 طالب متخلف و29 طالب راسب، أما الفرقة الثالثة (نظامي باق للاعادة)، عدد الطلاب 20 طالب، 3 طالب ناجح، 10 طالب راسب و7 طالب متخلف.

رابعًا: احصائية الطلاب الوافدين المقيدين بالفرقة الرابعة نظامي: اجمالي الطلبة 53 طالب، 20 طالب ناجح، 15 طالب متخلف و18 طالب راسب.

ولفت البيان أنه، من واقع الاحصائية الاجمالية يتضح لنا ان اجمالي عدد الطلاب الكويتيين المقيدين بالكلية (388) طالب، عدد الناجحين منهم 48 طالب، عدد الراسبين 253 طالب وعدد المتخلفين منهم 87 طالب، وذلك من واقع الكشوف الرسمية بالكلية والمعتمدة من شئون الطلاب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس كل كنترول فرقة من الفرق الاربعة بالكلية.

وأوضح بيان جامعة بني سويف: نود الاشارة إلى العديد من حالات الغش للطلبة الوافدين من كل فرقة بالكلية، وقد تم إرسال البيانات المشار إليها عاليه موثقة ومعتمدة بالأسماء والدرجات من واقع الكشوف الى معالى وزير التعليم العالى ودولة رئيس مجلس النواب والمستشار الثقافى الكويتى.

وطالب حينها الدكتور، منصور حسن، رئيس الجامعة فى كافة الردود السابقة أن يتقدم النائب المحترم اذا كان تحت يديه أي مستندات أو أوراق تدين أي عضو من أعضاء هيئة التدريس بها مباشرة إلى المستشار النائب العام للتحقيق فيها، فضلاً عن ذلك فانه لايجوز بأي حال من الأحوال سفر أي من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلا بعد الحصول على ترخيص بالسفر من رئيس الجامعة باعتباره السلطة المختصة.

وأشار بيان جامعة بني سويف إلى أن ما ورد في سؤال النائب المحترم من اتهامات لو صحت لطالت مقترفيها يد العدالة دون هوادة وان كلية الحقوق وعميدها وجامعة بني سويف ورئيسها يهيبون بالنائب المحترم أن كانت تحت يديه دلائل قوية علي الاتهامات التي وردت بسؤاله ان يتقدم بها الي رئيس الجامعة أو الجهات الرقابية بالدولة أو إلى، رئيس مجلس النواب حتي يمكن استجلاء الحقيقة ومعاقبة المفسدين، أما أن تاتي عبارات السؤال عامة مفتقرة إلى دليل يعضدها ودون وقائع محددة واشخاص محددين، فهذا لا يحمل سوى معنى واحد هو الاساءة إلى جامعة بني سويف ورموزها تلك الجامعة التي نشأت من رحم جامعة القاهرة والتي علي الرغم من انها ما زالت جامعة وليدة تجاوز عمرها العشرة أعوام بقليل إلا انها قد وضعت خطواتها الاولي علي خطي التصنيف الدولي فهي جامعة تخطو بخطي ثابتة نحو التقدم والعالمية، فضلاً عن ذلك فإن كلية الحقوق جامعة بني سويف تلك الكلية التي نشأت عام 1981 قد خرجت اساتذة افاضل وعلماء اجلاء كلهم ذي سمعة طيبة وسيرة محمودة منهم من كان رئيس للجامعة ومن كان نائبا لرئيس الجامعة ومنهم قضاء ومحامين وسفراء ومحافظين ووزراء فمن الظلم اذا التعميم.

وأكد البيان، على إن جامعة بني سويف ورئيسها وكلية حقوق وعميدها لن يسمحا بالتستر علي الفساد ايا كان مصدره ولم ولن نرضي بذلك اذا وجدت وقائع محددة واشخاص محددين.

واختتم البيان، بأن كلية الحقوق وعميدها علي استعداد في ضوء توجيهات الدكتور، منصور حسن رئيس الجامعة الضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه الاساءة الي هذا الصرح التعليمي او المساس بسمعة كلية الحقوق او جامعة بني سويف التي نشرف بالانتماء اليها.

اقرأ أيضا