مكتبة التليفزيون المصري الرقمية حصريًا على منصة "Watch iT"

السبت 25 مايو 2019 | 01:21 مساءً
كتب : سارة محمود

بدأت منصة "Watch iT"، الاستعداد لتحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتليفزيون المصري وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، وجاء ذلك في إطار الحفاظ علي المحتوي المصري سواء ما تم إنتاجه سابقًا أو حاليًا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

وأكدت إدارة منصة "Watch iT" على دورها كمنصة وطنية تحمي التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها على مواقع اعلانية لا تعود بالنفع على أصحاب الحقوق مثل التلفزيون المصري، كما تحرص المنصة على تقديم مختلف أنواع المحتوى، وستعلن تباعًا عن أحدث ما يتم ضمه.

َوافادت منصة "Watch iT" أن إدارتها لحقوق المحتوى الرقمي لمكتبة التلفزيون يأتي ضمن دورها كإحدى الشركات الوطنية واجبها في الحفاظ علي تلك الثروة.

ويمتد دورها للعمل على تحقيق عوائد مادية لصالح التلفزيون المصري بدلا من النشر علي مواقع إعلانيه لا تحقق مقابل يذكر أو تركها لمغتصبي المحتوى على الإنترنت، ومع زيادة عدد المشتركين علي المنصة تكون تلك العوائد مصدرًا أساسيًَا من مصادر دخل التليفزيون المصري

وتؤكد المنصة أنها لن تقوم بعرض أي مصنف فني دون التأكد من كافة المستندات التي تثبت قانونية الحقوق الرقمية من خلال لجنة متخصصة تقوم بذلك.

ويمكنك الوصول إلى المنصة من خلال موقعها علي الانترنت www.watchit.com أو من خلال تثبيت التطبيق الموجود علي متجر جوجل بلاي أو آبل ستور.

اقرأ أيضا