أول تعليق من فالفيردي بعد خسارة كأس ملك إسبانيا

الاحد 26 مايو 2019 | 12:45 صباحاً
كتب : خالد رزق

ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة في مؤتمر صحفي عقب هزيمة فريقه من فالنسيا بنهائي كأس ملك إسبانيا.

وتوج فالنسيا بلقب كأس الملك بعد الفوز على برشلونة بنتيجة (2-1).

وقال فالفيردي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: " قبل شهر كنا نحتفل بالدوري ومع إمكانية الفوز بثلاثة ألقاب، كانت التوقعات كبيرة لكن لم نتمكن من تحقيقها".

وأضاف: "فالنسيا لديهم هجوم مضاد قوي وكانوا فعالين، لقد لعبنا في ميدانهم، لقد وصلنا بسهولة، ولكن بعد ذلك افتقرنا إلى اللحظة الفعالة لإنهاء الأمور، وفي حالة عدم توازن سجلوا الهدف".

وأردف فالفيردي: "مباريات اليوم وآنفيلد مختلفة، احتفلنا بلقب الدوري منذ شهر واحتمال الفوز بلقبين آخرين، لقد خلقنا هذا التوقع الكبير، كان يمكن أن نتراجع في وقت سابق".

وواصل مدرب برشلونة بشأن اللعب بدون مهجام رقم (9): "لقد كان ألينيا الذي دخل الملعب في اللحظات الأخيرة، المدرب هو من يختار اللاعبين الذين سيأتون".

وأكمل: "المدربون مستعدون دائمًا لتغيير الأمور، إذا منحوني الاختيار بين السقوط في النهائي أو في ربع أو ثمن النهائي، أفضل النهائي، وبالطبع الوضع صعب".

وتابع فالفيردي: "هل أنا لدي القوة للاستمرار؟ نحن المدربون ننظر دائمًا إلى تغيير الأشياء".

وأكد: "نحن نغادر بمشاعر سيئة، ولكن إذا أعطوا أي شخص خيارًا إذا وصلوا إلى الأول من مايو وهو ينافس على ثلاثة ألقاب سيقولوا نعم يمكننا الفوز".

واستكمل فالفيردي: "هل نفذت فرصي؟ ليس لدي ما أقوله، أشكركم على المواساة، أنا بخير ولكن عندما تخسر، فأنت دائما ما تكون في حال أسوأ، عندما تفوز تكون أكثر سعادة، نريد أن ننهض في اليوم التالي، أعرف أن الخسارة صعبة، والمدرب يتحمل المسؤولية، لم نلب التوقعات، ضللنا الطريق في اللحظة الحاسمة، من الواضح أنك هنا من أجل الفوز بالألقاب".

اقرأ أيضا