نقيب الفلاحين: التموين استلمت 3 مليون و600 ألف طن قمح من المزارعين

الاحد 26 مايو 2019 | 02:31 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال حسين أبو صدام ، نقيب الفلاحين، إن وزارة التموين وضعت مواصفات للمزارعين عن نسب جودة المحاصيل التي سيتم استلامها منهم، وتأتي تلك المواصفات على الترتيب التالي، القمح رقم 23.5 ، والذي يتميز بأعلى درجة نقاوة 685 ويصل سعره إلى 685 جنيهها ـ والقمح رقم 23 يصل سعره لـ670، أما أقل الدرجات الدرجة 22 ونصف ويصل سعره إلى جنيهًا 650 ، .

وأضاف "النقيب" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن وزارة التموين وضعت هذه الاشتراطات، حتى لا تفسد الأقماح، نتيجة لوجود الشوائب، ووجود وزن زيادة عن الطبيعي، مما يترتب عليه أضرار في التخزين.

وأكد نقيب الفلاحين، أن الفلاحين هذا العام قاموا بزراعة ما يقرب من 8 مليون طن من القمح، وأن وزارة التموين استلمت من الفلاحين، نحو 3 مليون و600 ألف طن قمح نافيا ما يتردد من أن هناك مشاكل تواجه الفلاحين في توريد الأقماح هذا العام ، مؤكدا أن شون وزارة التموين مفتوحة، ولايوجد أي مشاكل سوى التكدس وأخذ عينات.

وطالب النقيب موظفي وزارة التموين، وتحديدًا لجنة الصوامع التابعة للوزارة بعدم التعنت، في احتساب درجات نقاوة القمح للفلاحين مشيرًا إلى أن وزارة التموين تسعى لأخذ أقصى ما في وسعها، من أقماح من المزارعين حتى تضطر للاستيراد من الخارج بسعر الدولار.

اقرأ أيضا