بعد إذاعة برنامج "شيخ الحارة".. رواد السوشيال من يحمى بسمه وهبة؟

الاثنين 27 مايو 2019 | 12:25 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تلقى المجلس الأعلى للإعلام العديد من الشكاوى ضد برنامج "شيخ الحارة" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة القاهرة والناس، خاصة بعد حلقة الفنان ماجد المصرى التي حملت إساءات للأفارقة.

وأرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارًا بمنع بث برنامج شيخ الحارة على قناة القاهرة والناس لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده.

وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد إذاعة حلقة البرنامج اليوم على الرغم من قرار الإيقاف الصادر بالأمس، من يحمى بسمه وهبة؟ ومن يقف ورائها؟.

من جانبه قال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قناة القاهرة والناس استلمت قرار المجلس بوقف البرنامج وهى ملزمة بإستلام القرار.

وأكد "سليم" فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن القناة ملزمة بتنفيذ القرار، لافتا إلى أنه فى حالة عددم تنفيذه سوف تواجه بعقوبات أشد.

وتعليقا على إذاعة حلقة اليوم من برنامج "شيخ الحارة"، قال الأمين العام للمجلس، أن إذاعة حلقة اليوم من البرنامج جاء بسبب ظروف الصيام وتأخير وصول القرار، مشيرا إلى أن القناة ملزمة بتنفيذ القرار من غدًا، ولو حصل إى تجاوز سوف يواجهون عقوبة مشدده.

ومن جانبه قال النائب عصمت زايد عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه لا يوجد أحد فوق القانون فى عهد الرئيس السيسي، بدليل أنه يوجد وزراء ومحافظين ومسئولين داخل السجون ويتم محاسبتهم على أخطائهم، وهذه رسالة واضحة للجميع أن القانون يطبق على الجميع.

وأضاف "زايد" فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن من يخالف يتم محاسبته على الفور ولا يوجد أحد يستطيع أن يحمي شخص أخطأ فى هذا التوقيت، لافتا إلى أنه طبقا لقانون الإعلام، أن من يزاول مهنة الإعلام يجب أن يكون مطابقًا للشروط والواجبات وأن يكون لديه صفات معينة، لأن مهنة الإعلام رسالة، يجب أن يتوافر في مقدمها شروط معينة.

اقرأ أيضا