أمير الكويت يؤكد أهمية التلاحم والتمسك بالوحدة الوطنية

الاثنين 27 مايو 2019 | 09:06 مساءً
كتب : أحمد نادي

شدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على أهمية الحيطة والحذر وحسن الاستعداد لمواجهة الواقع المرير للمنطقة وأبعاده وتداعياته الخطيرة.

وأوضح أمير الكويت في كلمة وجهها مساء اليوم بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، إن ذلك لن يأتي إلا بالتلاحم والتمسك بوحدتنا الوطنية التي لن نسمح أبدًا المساس بها، فهي السور الواقي بعد الله تعالى للوطن وحمايته من الويلات التي تعصف بالدول وبتعزيز جبهتنا الداخلية والوقوف في وجه كل من يحاول إثارة النعرات أيا كانت والعبث بنسيجنا الاجتماعي"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأكد الأمير، على أن محيطنا الخليجي والحفاظ على ما تحقق لنا من مكتسبات في إطار مجلس التعاون يعد الضمانة في مواجهة المخاطر والتحديات.

وأضاف الصباح: "وطننا أمانة في أعناقنا جميعا وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع الوفاء والإخلاص له والعمل الدؤوب والجاد والمخلص للرقي به ودفع مسيرته التنموية نحو أهدافها المنشودة ولكم أن تفخروا إخواني وأبنائي بالمكانة الرفيعة التي يتبوؤها وطننا العزيز ولله الحمد لدى المجتمع الدولي وبما حققه على صعيده من إنجازات في مجال العمل الإنساني والإغاثي والاجتماعي وبمشاركته الفعالة في الجهود الرامية للحفاظ على الأمن والسلم الدولي وتجنب الحروب ونشر ثقافة التسامح والسلام والتي كانت دائما ولا تزال محل الإشادة والاستحسان وموضع التكريم الذي نعتبره تكريما للشعب الكويتي بأسره".

وذكر: "إنني أدعو القائمين على كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة إلى ممارسة دورهم الإعلامي بوعي ومسؤولية فلا نريد لإعلامنا الانحراف عن رسالته الوطنية إلى ما يهدد وحدة وأمن الوطن الاجتماعي لاسيما في ظل هذه الظروف الحرجة في المنطقة".

وتابع: "لقد أكدت مرارا وفي مناسبات عدة بأن شبابنا هو الثروة الحقيقية للوطن وأنهم يحظون بجل اهتمامنا واهتمام الحكومة على حد سواء فهم أغلى ما نملك من ثروة وأفضل استثمار".

تأتي كلمة أمير الكويت فيما تشهد منطقة الخليج توتراً بين والولايات المتحدة وإيران حيث هددت الأخيرة بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40%من امدادات النفط العالمية عقب قيام واشنطن بتشديد العقوبات على ايران وبصفة خاصة النفط.

ودفعت الولايات المتحدة بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة رغم إعلان الرئيس الإمريكي دونالد ترامب أنه لا يرغب في الدخول في حرب مع إيران.

ومن جانبه أعرب علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني أنه بلاده لا ترغب في الدخول في حرب مع الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا